0 like 0 dislike
127 views

1 Answer

0 like 0 dislike
by anonymous
 
Best answer

كم عدد اليهود في الكويت والسعودية

الاجابة هي

كم عدد اليهود في الكويت والسعودية

يهود الكويت هم اليهود الذين سكنوا مدينة الكويت وعملوا في التجارة ، وكان عددهم حوالي 100 عائلة يهودية في الثلاثينيات ، معظمهم أعضاء في التجارة. كان لديهم حتى سوق مشهور في الكويت ، يُعرف بالسوق اليهودي ، وتركز نشاطهم التجاري على تجارة الذهب والأقمشة. لديهم مقبرة لا تزال موجودة ومسيجة خلف مبنى مجمع الخليجية ، مقابل منطقة شرق الصناعية. تم إجلاؤهم من الكويت عام 1947 بأمر من الشيخ أحمد الجابر الصباح ، ثم أمير الكويت

تدفقت العائلات اليهودية إلى الكويت في أواخر القرن التاسع عشر ، من العراق تقريبًا ، ومارسوا التجارة ، خاصة في الأنشطة المتعلقة بالذهب والأقمشة.

إخلاء اليهود

في عام 1947 ، أصدر أمير الكويت ، الشيخ أحمد الجابر الصباح ، قرارًا بإجلاء اليهود من الكويت ، على خلفية قرار الأمم المتحدة بتقسيم فلسطين ، والذي تسبب في موجة من الغضب في الدول العربية.

العائلات اليهودية في الكويت

ومن الشخصيات الشهيرة المنتسبة لهذه العائلات اليهودية الكويتية موسيقيون كويتيون: داود الكويتي ابن عزرا وصالح الكويتي اللذان تجاوزت شهرتهما في أربعينيات القرن الماضي حدود الكويت لبعض الدول العربية المجاورة.

يُذكر أن ابن صالح الكويتي ، المسمى شلومو الكوفيتي ، المقيم حاليًا في إسرائيل ، أصدر مؤخرًا ألبومًا من مختارات والده وعمه الموسيقية بالكامل.

ومن أشهر هذه العائلات عائلة الرب ، وهناك عائلات اسمها: عزرا ، وصموئيل ، وحسغر ، وخواجة ، ومحلب.
حسنًا ، لم أقابل اليهود
هناك شيعة
هناك ملحد
هناك ليبراليون وعلمانيون وإسماعيليون
لكن اليهود لم اسمعهم
اليمن على أي حال ...
بالمناسبة ، آمل أن توضحوا لي كيف أن السلام جيد للبشرية. لم أستطع ابتلاع هذه الفكرة.

كم عدد اليهود في الكويت 

حسنًا ، هذا ممكن ، لكني لم أقابلهم ولم أسمع أحدًا يتحدث عنهم ولا توجد مشاكل مع الحكومة معهم ، على عكس الإسماعيليين والشيعة. الحكومة السعودية لا تتعامل مع الزعفران والورود مع الذين يختلفون معها ، فماذا عن الدين.
قد تكون معلوماتك خاطئة. حاول إيجاد أكثر من مصدر لإثبات ذلك.

الصدق مفتوح للجميع! يمكن للطفل الذي لم يتم إخطاره حتى الآن أن يدعي أن الكعبة هي مكان للدعارة ويضع (وثائق) على ذلك (في Photoshop بالطبع) ..... أريد مصادر وهيئات محترمة وما إلى ذلك حتى لو كانت ليسوا سعوديين ، المهم أنهم 1- محايدون 2- أكثر من واحد.

ما هي نسبة اليهود السعوديين؟
يوجد يهود في السعودية =)
سعودي يهودي
يوجد 2٪ على الأقل
يدعون أنه يمكنني أن أرسل لك صفحة Instagram وتأكد =)
لا اعرف شخص يهودي سعودي غير انستقرام =)
من فضلك لا تقول أي شيء هراء =)
تماما كما كنت مندهشا. لذا الموضوع هو أنا وهذا ما جعلني أتحقق معك ، لكن الجميع أنكروا أن عليّ الذهاب إلى السؤال مع يهودي إسرائيلي والاستفسار عنه ، فقال لي ، 2٪ من الشعب السعودي اليهود ويظهرون الإسلام ويمارسون دينهم بصمت حتى لا يذبحوا
لا اريد شيئا؟

هل يزعجك سؤالي عن اليهود؟ إذا كان يزعجك ، فسوف أحذف السؤال =)
لم أكن أعتقد أنه كان هناك يهود ، وعندما تصفحت Instagram ، اكتشفت العكس ، ثم طرحت السؤال هنا ، لذلك لم يكن لدي إجابة حقيقية. ذهب إلى اليهودي وسأله فأجابني بنسبة 2٪ =)

كم عدد اليهود في السعودية

كان لليهود تجمعات في جنوب شبه الجزيرة العربية واليمن ، وكانت الحمير مشهورة بينهم ، ويقال أن يهود اليمن هم أقدم اليهود في العالم.

وتضم يثرب (المدينة المنورة) واحدة من أكبر تجمعات اليهود في شبه الجزيرة ، وهي موزعة في ثلاث قبائل: بني الندير ، بني قريظة وبني قناقة. الأول والثاني كهنة ودُعوا أبناء هرون.

ومع ذلك ، لم يكن عددهم كبيرًا ، ولم يتجاوز عدد المقاتلين في القبائل الثلاث ألفي شخص ، مما يعطينا صورة تقريبية لعددهم الإجمالي.

وهذا يفسر فقدانهم للسيادة والتأثير لصالح القادمين الجدد من أوس والخزرج ، التي اندلعت بينهما ، حرب استمرت حتى قبل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة ، وقسمه اليهود بين الحزبين كتحالف وحرب وقتل.

كما تجمهروا في قمة الحجاز على الطريق بين يثرب والشام في خيبر وقيل لها ريف الحجاز ولم يتجاوز عدد المقاتلين فيها 1400 على الأكثر ، إضافة إلى تجمعات محدودة في فدك وتيماء ووادي القرى.

عندما وصل الخليفة الثاني عمر بن الخطاب ، رضي الله عنه ، إلى حديث الرسول: "دينان لا يلتقيان في شبه الجزيرة العربية".

بنو النادر وقناقة
بدأ الإسلام والدين الجديد عهده مع اليهود من خلال المواعدة والاسترضاء ، من أجل الحفاظ عليهم ومصالحهم ، لكن الوضع لم يستمر على هذا النحو.

وبحسب مصادر إسلامية ، بدأ اليهود الإسلام بالتنافس وبدأوا يتدخلون في التجسس والتوبيخ والولاء في الصراع المتصاعد بين المسلمين وكفار قريش ، لذا أخلى المسلمون بني قنقة من المدينة لأنهم خالفوا العهد. بلاد الشام بعد حصار دام 15 يومًا ، في السنة الثانية للهجرة (624 م).

في السنة الرابعة للهجرة (625 م) ، حاول بنو النادر اغتيال الرسول ، وأخلوهم بعد قتال دام 20 ليلة. ذهب بعضهم في خيبر وآخرون ذهبوا إلى بلاد الشام.

بنو قريظة
أما بنو قريظة فقد انضموا إلى تحالف الأحزاب خلال معركة الخندق وكشفوا المسلمين عن قريش ، لأن المسلمين لم يمدوا بنو قريظة ، حسب العهد الذي يوحدهم.

لذلك ، عندما فشل قريش في حملته ، حاصر المسلمون بني قريظة في السنة الخامسة للهجرة (627 م) ، وعندما استسلموا ، أعطاهم نبي الإسلام الحكم لسعد بن معاذ سيد الأوس ، حلفاء بني قريظة ، فأمر الأخير بقتل المقاتل منهم وبأسر النساء والأولاد.

يهود الأحساء

يهود خيبر
وبحسب مصادر إسلامية ، فإن تأليب يهود خيبر وتحالفهم وإعدادهم ليس أقل من نظرائهم ، لذلك حاصرهم المسلمون في السنة السابعة للهجرة (628 م) وحاصروهم في قلاعهم حتى استسلموا. حتى تم حقن دمائهم ، فصالحهم المسلمون على ذلك وتركوا الأرض إليهم إلى النصف ، ونزل بقية اليهود في فدك ، وتيماء ، ووادي القره بالمثل.

ثم كان من عمر بن الخطاب رضي الله عنه - الخليفة الثاني للمسلمين - عند حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: "لم يلتق دينان في شبه الجزيرة العربية". ان اخلاء يهود خيبر ووفدكم ونجران ادى الى حقوقهم ويسر استيطانهم في بلاد الشام والعراق وخاصة الكوفة ، وبقي لهم بعض الوجود في المدينة ووادي القرى وتلة للكثيرين قرونًا ، وكذلك وجودهم في اليمن والبحرين حتى يومنا هذا.

يهود العراق:
بعد الفتح الإسلامي للعراق ، قدر عدد اليهود فيه عام 655 م بحوالي 90 ألف نسمة ، وفي أوائل القرن السابع عشر الميلادي ، قدر عدد المسافرين في العراق (1604-1605) يهود العراق. بين 20 إلى 30 ألف منزل ، وقدر المسافر الدنماركي نيبور (1766) يهود الموصل بنحو 150 بيتا. في بداية القرن التاسع عشر ، قدر اليهود العراقيون حوالي 2500 عائلة.

منذ عام 1870 ، انتقل اليهود إلى الجنوب ، وفي عام 1910 شهد بداية خروج اليهود من أحيائهم واختلاطهم المتزايد مع المسلمين ، خاصة بعد الحرب العالمية الأولى. في عام 1920 ، كان عددهم حوالي 78488 يهوديًا ، تركز معظمهم في منطقة بغداد ، وفي عام 1947 ارتفع عددهم إلى 118000 يهودي.

Related questions

...