1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

طرق طبيعية للتخلص من آثار الكدمات

الاجابة


1- العلاج بالثلج

يساعد الثلج في تقليل تدفق الدم بالمنطقة المصابة، وذلك لأن الثلج يساهم في تبريد الأوعية الدموية، وهو ما يؤدي لتقليل كمية الدم التي تتسرب إلى الأنسجة المحيطة، وبالتالي يحد من التورم والاثار الناتجة عن الإصابة.

ينصح بوضع الثلج بعد الإصابة مباشرةً وعدم الإنتظار حتى تتكون الكدمة، ويكون ذلك باستخدام عبوات الثلج المتوفرة في المنزل، أو كيس من الثلج، ويمكن أيضاً استخدام كيس الخضروات المجمدة بعد لفها بقطعة من القماش أو منشفة نظيفة.

2- العلاج بالحرارة

وسيلة أخرى لتفادي اثار الكدمات، وهي استخدام الكمادات الدافئة، وذلك لزيادة الدورة الدموية وتدفق الدم، مما يساعد في إزالة التجمعات الدموية، كما أن الحرارة سوف تخفف الشعور بالألم.

3- ضغط منطقة الكدمة

يساعد لف منطقة الكدمة باستخدام الضمادات في الضغط على الأنسجة ومنع تسرب الدماء بعد انفجار الأوعية الدموية، وبالتالي تخفيف التورم والألم.

ويكون ذلك باستخدام ضمادات مرنة تتوفر في الصيدليات.

4- رفع منطقة الكدمة

بعد الإصابة بالصدمة التي تؤدي إلى كدمة، ينصح برفع المنطقة المصابة لأعلى بحيث تتجاوز ارتفاع القلب، فهذا يساعد في تقليل الضغط وتخفيف الألم وتصريف السوائل بعيداً عن هذه المنطقة.

5- وصفة زهرة العطاس

تستخدم زهرة العطاس Arnica Montana في علاج الإلتهابات والتورمات والكدمات بشكل فعال.

وللحصول على نتيجة جيدة، يتم وضع زيت زهرة العطاس على منطقة الكدمة عدة مرات في اليوم.

6- كريم فيتامين K

يؤدي نقص فيتامين K في الجسم إلى زيادة فرص ظهور الكدمات عند حدوث الإصابات، ولذلك ينصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين K لتفادي هذه المشكلة.

7- هلام الصبار

من المعروف عن الألوفيرا أو هلام الصبار خصائصه الفعالة في تخفيف الإلتهاب والتورم، وبالتالي فإنه مثالياً لتخفيف الكدمات.

8- فيتامين سي

بعد حدوث الكدمات، ينصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي الفعالة في تخفيف اثارها، كما يمكن استخدام كريم موضعي يحتوي على فيتامين سي لأنه يساعد في علاج الإلتهابات والتورم.

9- الأناناس

يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين، وهذا الإنزيم يساعد على تقليل شدة الكدمات والإلتهابات، ولذلك ينصح بتناول فاكهة الأناناس لتسريع الشفاء، كما يمكن وضع مهروس الأناناس على مكان الكدمة.

10- نبات Comfrey

هو نبات يستخدم لعلاج أمراض الجلد والإلتهابات، كما أن له فعالية كبيرة في علاج الكدمات.

اسئلة متعلقة

...