0 معجب 0 شخص غير معجب
101 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الأهداف الخاصة بالرعاية الصحية

الاجابة

هنالك الكثير من الأشياء التي يسعى إليها مركز الرعاية الصحية الاولية والتي يحاول بكل الطرق تطبيقها في الطريق الخاص به، ولعل من أهم تلك الأهداف ما يمكن أن نذكرها في النقاط التالية:

  • يعمل المركز على توفير كافة الاحتياجات التي يمكن أن يبحث عنها المواطن من حيث الاحتياجات العادية أو الأشياء الاساسية التي يمكن أن يتم استخدامها من قبل الفريق الطبي المتواجد في مركز الرعاية الصحية الأولية.
  • يعمل المركز على عملية الربط بينه وبين كافة الأماكن الأخرى التي يمكن أن تتواجد في داخل القطاع الصحي في إقليم الدولة الواحدة، ويساهم في زيادة التعامل واستقبال وإرسال الحالات المرضية التي يمكن أن تحتاج إلى المساعدة العلاجية.
  • يساهم في القيام بإعطاء الجودة المطلوبة من حيث الخدمات التي يمكن أن يحتوي عليها المركز العلاجي، وكذلك الخدمات الطبية التي يمكن أن يقدمها كافة أفراد الطاقم الطبي المتواجد في المركز والذي يعمل على خدمة المواطنين.
  • العمل على مراقبة كافة التصرفات التي يمكن أن تصدر من المراكز الخاصة بالرعاية الصحية والتي يمكن أن تساهم في المحافظة على مستوى الصحة العامة الخاصة بالأفراد في المستشفيات أو المراكز الصغيرة الأخرى.
  • المساهمة في رفع مستوى المشاركة بين كافة القطاعات الصحية التي يمكن أن تتواجد في داخل إقليم الدولة الواحدة، والعمل على بناء نظام الإحالة للحالات المرضية التي تحتاج إلى العلاج في أي وقت من الأوقات في اليوم.
  • يساهم المركز في العمل على بناء التكافل الطبي الكامل، من حيث الخدمات التي يمكن أن يتم تقديمها في المنزل أو تلك التي يمكن أن يبدأ بها الفريق الطبي في الحال فور وصول الحالة الصحية إلى المركز والتي تعاني من الإصابة.

اسئلة متعلقة

...