1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الأهداف والمهارات الخاصة بوزارة الداخلية السعودية

الاجابة

تهتم الوزارة بتقديم الكثير من الخدمات الخاصة بالمواطنين والوطن أيضا، ومن أفضل المهام التي تقوم الوزارة بتقديمها ما يلي:

تهتم الوزارة بالدرجة الأولى إلى تحقيق الأمن والاستقرار في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية من أجل الحرص الدائم على سلامة المواطنين الموجودين فيها وأيضا الحرص على سلامة الوافدين إلى المملكة العربية السعودية.

تقوم الوزارة بتقديم مجموعة من البرامج الخاصة بمكافحة الجرائم والإرهاب والفساد أيضا، بالإضافة إلى حماية المجتمع السعودي وحماية جميع الأشخاص التي توجد فيه سواء كانوا مواطنين أو كانوا وافدين.

تحرص وزارة الداخلية السعودية على توفير الطمأنينة والأمان لجميع المواطنين وكذلك المقيمين داخل المملكة العربية السعودية.

تحرص أيضا وزارة الداخلية على توفير التأمينات الخاصة بالحجاج والتأمينات التي ترتبط بمناسك الحج وكذلك العبادات حتى يقوم الحاج بأداء جميع المناسك في أمان كامل.

تتعاون وزارة الداخلية السعودية مع مجموعة من دول الوطن العربي التي تجاورها منها على سبيل المثال دول مجلس التعاون الخليجي وتقوم بهذا التعاون حتى توفر الحماية الكاملة والأمن الداخلي وكذلك الخارجي لهذا الوطن.

تهتم وزارة الداخلية أيضا بمحاربة جميع الجرائم الخاصة بالمخدرات والتهريب، كما أنها تعمل أيضا على تبادل جميع المعلومات الأمنية الخاصه بهذه الأمور.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الوزارة تهتم بتعزيز العلاقات والتعاون حتى توفر الانجازات الحضارية اللازمة من أجل مواجهة جميع التهديدات والتحديات التي يحتمل حدوثها في أي وقت من الأوقات .

تسعى وزارة الداخلية السعودية على تطوير كافة الأجهزة الخاصة بالشرطة التي يمكن من خلالها القضاء بطريقة مناسبة على الإرهاب وكافة الجرائم الموجودة.

تعمل الوزارة على توفير التأمين اللازم لحجاج بيت الله الحرام من كافة الأخطار التي تحتمل أن يتعرضون لها، بالإضافة إلى أنها تقوم بتسهيل الأمن لجميع الحجاج من أجل أداء المناسك الخاصة بالحج والعمرة في حرية وأمان كامل.

اسئلة متعلقة

...