1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد التمر الهندي للمعده فوائد التمر الهندي للقولون

  •  عُرف التمر الهندي منذ القدم بخصائصه الملينة للأمعاء، وذلك بسبب كونه غنيّاً بالألياف، والتي تجعل حركة الأمعاء أكثر سهولة، وقد يساهم ذلك في التقليل من المشاكل الهضمية، كما يشير الخبراء إلى أنّ التمر الهندي يُعدّ من الأطعمة المنخفضة بالكربوهيدات قصيرة السلسلة الضارة لمرضى القولون العصبي، ولذلك فإنّه يُعدّ آمناً ولا يزيد أعراض القولون العصبي عند تناوله.

  • يعمل هذا المشرب اللذيذ على “تسكين هيجان الدم والقيء والغثيان، فهو عظيم النفع في الأمراض الحارة، وحَبه إذا طُبخ سكن الأورام”، وفقاً للعلامة السوري داوود الأنطاكي.

  • يتميز مشروب التمر الهندي، الذي يحضر من لب ثمار نبات شجري دائم الخضرة، بطعمه الحامض المذاق، إذ تصل نسبة الأحماض في مركباته إلى نحو 18 في المئة. ويحتوي على العديد من الأملاح المعدنية مثل الحديد، والصوديوم، والفوسفور، والبوتاسيوم والكالسيوم، إضافة إلى فيتامين (ب)، في حين تشير بعض الدرسات إلى احتوائه على المضادات الحيوية التي تكافح العديد من السلالات البكتيرية. وتساعد عصارة هذه الثمار، التس قيل إن “الفراعنة” هم من أدخلوا زراعتها في مناطق حوض البحر المتوسط، في “قطع العطش”، وفقاً لأبو بكر الرازي، كما “تقبض المعدة المسترخية من كثرة القيء”، وفقاً لوصف ابن سينا.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...