1 Answer

0 like 0 dislike
by (3.5m points)
 
Best answer

أقسام المؤسسات العامة في الدولة

الاجابة

تنقسم المؤسسات التي يمكن أن تتواجد في أي دولة من دول العالم إلى عدة أقسام والتي يمكن أن نقوم بتوضيحها في النقاط التالية:

  • المؤسسات التعليمية، وهي تلك المؤسسات التي تعمل على رفع مستوى التعليم في الدولة، والبحث في كافة الأنظمة الحديثة التي يمكن من خلالها إيصال المعرفة إلى كل المواطنين المتواجدين في داخل إقليم الدولة الواحدة التي يعيشون فيها.
  • المؤسسات الحكومية التي تقوم بالعمل على الحفاظ على الأمن العام وحماية المواطنين ضد أي من الحوادث التي يمكن أن تصيبهم، وكذلك مقاومة ومكافحة الأعمال الإرهابية والأعمال التخريبية التي يمكن أن يقوم بها بعض العناصر.
  • المؤسسات الرقابية وهي تلك التي يمكن أن تعمل في كافة الأوقات على مراقبة كافة الأعمال التي تقوم بها باقي المؤسسات العامة في الدولة، وتعمل على التأكد من سريان العمل فيها بالشكل الصحيح الذي يتماشى مع الدستور الخاص بتلك البلاد.
  • المؤسسات الصحية وهي تلك المؤسسات التي تعمل على الرعاية الكاملة لصحة المواطنين المتواجدين في الدولة والمحافظة عليهم من أخطار الإصابة بالأمراض المختلفة، وتقديم التوعية المناسبة لهم والتي تجعل لديهم المعرفة الكافية بالوقاية من تلك الأمراض.

Related questions

...