1 Answer

0 like 0 dislike
by (3.5m points)
 
Best answer

أهمية المؤسسات العامة في الدولة

الاجابة

تمثل كافة المؤسسات التي يمكن أن تتواجد في الدولة الكثير من الأشياء والفوائد التي يمكن أن يحصل عليها المواطن، ومن أهم الأشياء التي تمثلها تلك المؤسسات ما يمكن ذكره في النقاط التالية:

  • تضمن تلك المؤسسات حصول الإنسان على الخدمات المناسبة التي يمكن أن يتمتع بها والتي يمكن أن يدفع في مقابل أجر رمزي مقابل تلقيه تلك الخدمة.
  • تعمل على الرقابة على كافة الخدمات التي يمكن أن يحصل عليها الإنسان والتأكد من سريانها بالشكل الصحيح الذي يجب أن تكون عليه وتقوم على الفور بمعاقبة أي من الأماكن أو المؤسسات التي يتواجد بها أي نوع من أنواع المخالفات العامة للنظام.
  • تحافظ على مستوى الصحة العامة للإنسان من خلال المؤسسات الصحية مثل المستشفيات أو المستوصفات التي يمكن أن تتواجد في داخل إقليم الدولة والتي يوجد بها الأدوية التي يحتاج إليها المواطنين ضد أي من الأمراض التي يمكن أن يتعرض إليها.
  • تعمل على توفير المستوى المناسب من خدمات التعليم، حيث توفر الكثير من الأساليب التعليمية والطرق التي يمكن من خلالها معرفة الإنسان بكافة العلوم وتمكنه من الدراسة بشكل عام بطريقة مناسبة وعدم التحكم فيه بأي شكل من الأشكال.
  • تضمن تلك المؤسسات توفير المستوى العام المناسب الذي يجب أن يعيش فيه الإنسان وتلتزم      بتوفير الأشياء الضرورية التي يمكن أن يحتاج إليها في الحياة مثل الطعام أو الشراء اللازمين للبقاء أو المسكن والملبس وغيرها من الأشياء الأساسية التي لا غنى عنها.
  • تقوم تلك المؤسسات بمعاقبة كافة المجرمين الذين يحاولون إلحاق الأذى بكل الأبرياء والضعفاء المتواجدين في إقليم الدولة، وتعمل على حماية كافة المتواجدين في البلاد ضد أعمال العنف أو التخريب التي يمكن أن يقوم بها بعض العناصر الفاسدة في المجتمع.

Related questions

...