1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية استخدام زيت فيتامين E لعلاج حب الشباب

عند تناول فيتامين E عن طريق الفم ذلك يحسن نظام المناعة، ويمنع عدم التوازن الهرموني المساهم في تشكيل حب الشباب، فإن التطبيق الموضعي من زيت فيتامين E يحمل فائدة أكبر لإزالة ندبات حب الشباب.

عندما يؤخذ عن طريق الفم، الجرعة القصوى الموصى بها من فيتامين E هي 15 ملغ / في اليوم. ولتعزيز امتصاص فيتامين E من الكبسولات، يمكن أخذ  السيلينيوم معه أيضاً .

لتطبيق فيتامين E مباشرة على البشرة، يجب عليك شراء زيت فيتامين E، على شكل كبسولات يمكن استخدامها ولكن لا بد من استخراج الزيت منه .

الخطوة الأولى هي غسل المنطقة المصابة بالماء والصابون / المطهر والماء. ليست هناك حاجة لتجفيف منطقة غسلها.

وينبغي بعد ذلك يفرك الزيت على المنطقة المصابة بلطف بقطعة من القطن. فتمتصه الندبات ويحافظ على رطوبة البشرة .

يترك الزيت على البشرة لمدة 10 دقائق قبل غسله. أو بدلاً من ذلك، يمكنك مسحه فقط وترك باقي زيت فيتامين E خلال الليل.

لتطبيقه في النهار، واستخدام 5000 وحدة دولية من زيت فيتامين E لكي يجعل البشرة لامعة نضرة وتحمي من الشمس كذلك.

ويتم استخدام كبسولات فيتامين E بدلا من تناوله عن طريق الفم ،عند ارادة تطبيقه موضعياً يستخرج الزيت من الكبسولة من خلال ابرة ثم يتم تطبيقه موضعياً .

ويجب تكرار تطبيق زيت فيتامين E يومياً لفترة طويلة كما هو مطلوب. لكن إذا لاحظت وجود رد فعل من البشرة تحسس، توقف عن تطبيق زيت فيتامين E على الفور , قد يكون لدى بعض الأشخاص تحسس منه ,ويمكنك اختباره قبل البدء ,بوضع كمية قليلة على منطقة غير مصابة.

زيت فيتامين E لديه صلاحية ل2 سنة و لا ينبغي أن يستخدم عندما تنتهي صلاحيته. كما أن فساد الزيوت ليست عديمة الفائدة فقط، بل أنها قد تسبب تهيج الجلد أو حتى تؤدي إلى نوبة أخرى من حب الشباب .

اسئلة متعلقة