0 معجب 0 شخص غير معجب
108 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل


1- الفواكه والخضروات
يجب أن يتناول الطفل الفواكه والخضروات مرتين في اليوم، ويجب تقديمها له كوجبة خفيفة، لا بعد الأكل أو قبل الأكل مباشرة، فالفواكه والخضروات تمد الجسم بالعديد من العناصر التي يحتاجها الأطفال في مثل هذا العمر .


2- الحبوب
الحبوب تساعد في بناء جسم طفلك، لذا يجب إعطائها له، ومقدار الحبوب التي يحتاجها طفلك في اليوم هي أربع حصص، سواء كانت هذه الحبوب : أرز بني، فطائر قمح، خبز غير مقشور وغيرهم .

3- الكالسيوم
بالطبع هذه معلومة نعرفها جميعا، الطفل يحتاج للكالسيوم لكي يبني عظامه وأسنانه، ويحتاج الطفل للكالسيوم بمقدار 500 ملليغرام يوميا، ويمكن الحصول على هذا الكالسيوم من عدة أشكال حتى لا يمل الطفل، يمكنك إعطائه الحليب الكامل الدسم، منتجات الألبان، الحبوب، عصير البرتقال وغيرهم من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، وبالطبع يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تستهلك الكالسيوم من العظام وتؤدي إلى هشاشتها .

4- الحديد
الحديد عنصر مهم جدا للطفل، يجب أن يحصل عليه بمقدار 7 ملم كل يوم، وهناك العديد من أنواع الأطعمة التي يمكن تقديمها للطفل والتي تحتوي على الحديد، مثل : اللحوم الحمراء، الحليب، البيض، الحبوب، وغيرهم .

5- الحليب ومنتجات الألبان
الحليب ومنتجات الألبان مثل : الزبادي، الجبن، القشدة تدعم عظام الطفل وأسنانه، لذا يجب تقديمها له يوميا، ويمكن أن يقدم الحليب للطفل بداية من عمر السنة، ويجب أن يتم إعطاء الطفل حليب البقر ثلاث مرات كل يوم .

6- الدهون
بالطبع الدهون مهمة، سواء للأطفال أو الكبار، لأنها تمد الجسم بالطاقة، كل ما في الأمر أن نسبة الدهون التي يجب تناولها يجب أن تكون في الحد الطبيعي، ويجب أن تكون دهون صحية، يمكنك إعطاء طفلك على سبيل المثال زيت الزيتون .

7- الملح
الملح يحتوي على اليود الذي يحتاجه جسم الطفل، للوقاية من العديد من الأمراض أخطرها السرطانات، لكن يجب أن يتم تناوله في نسبة محددة، حيث أنه يزيد من ارتفاع الضغط والأملاح مما يضر الكلى، ويحبس السوائل في الجسم .

8- الزنك
الزنك عنصر هام يحتاجه الطفل، لأنه يقوي من ذاكرته، ويمكن تقديم المأكولات التي تحتوي على الزنك للطفل مثل : الحبوب الكاملة، الكبد، الكاكاو، المكسرات، الدواجن، الحليب، واللحم البقري .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 128 مشاهدات
...