1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الزعتر والكمون

  • يُعرف الزعتر بامتلاكه خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للميكروبات، ومضادة للأكسدة وقد تساعد هذه الخصائص على تخفيف العديد من المشاكل الصحية، كما يحتوي الزعتر على مُركب نباتيّ يُسمى ثيمول والذي قد يُساعد على التحكّم في العدوى الفطريّة، والفيروسيّة، والبكتيريّة، والطُفيليّة والسيطرة عليها، كما تحتوي أوراق الزعتر على مركبات الفلافونويد التي تُساهم في إرخاء عضلات الحنجرة المسؤولة عن السعال، وأيضاً تقلل من خطر الالتهابات.

  • أما عن الكمون ، تقول الدكتورة أمل مسعود إن للكمون العديد من الفوائد، فهو يستخدم لعلاج لضيق التنفس والربو والسعال، وتخفيف حدة نزلات البرد ويحفز ويقوي الجهاز المناعي ويفيد في علاج مشكلة “الأنيميا” أو فقر الدم بسبب نسبة الحديد التي يحتوي عليها، كما أنه مثل الزعتر يسكن آلام الأسنان.

  • وتضيف أن الكمون يستخدم كمشروب أيضا لإزالة المغص وآلام القولون, كما يعالج عسر الهضم, وتؤكد الأبحاث أن الكمون كمشروب يزيد من حرارة الجسم وكذلك معدل التمثيل الغذائي به, ويرفع كفاءة عملية الأيض فيسهم في إنقاص الوزن وحرق الدهون بمعدل سريع, خصوصًا تلك التي تترسب في منطقة الكرش.

  • كما ثبت أنه يعمل على تحفيز إفراز الأنزيمات والعصارة البنكرياسية, وهي ضرورية للهضم بشكل سليم, وتؤدي الى امتصاص الجسم للعناصر الغذائية بصورة صحيحة, وهو يتمتع بخصائص مضادة للمواد المسرطنة.

  • أيضًا تستخدم حبوب الكمون المطحون مع الخل لعلاج مشكلات البثور وحب الشباب.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...