1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

سد الشهية المفتوحة بمكونات طبيعيه

التقليل من تناول الطعام وسد الشهية أهم خطوة من خطوات تخفيف الوزن، وهذا ينعكس إيجابًا على المعدة فيصغر حجمها فلا تستوعب الكثير من الطعام، ويخسر الجسم وزنه الزائد دون أي آثار جانبية، أما أهم هذه الوصفات فهي كما يأتي:

وصفة لسد الشهية من الأفوكادو:

  • تناول نصف حبة من ثمار الأفوكادو مع وجبة الطعام يُساعد على الشعور بالشبع طويلًا، وهذا يسد الشهية ويمنع تناول كميات كبيرة من الطعام.

وصفة لسد الشهية من المخللات:

  • تحتوي المخللات على الأحماض الدهنية الني تعزز الرابطة ما بين الدماغ والأمعاء، كما تحتوي المخللات على الألياف التي تزيد من إنتاج الهرمونات المسؤولة عن عبور حاجز الدم في الدماغ، مما يساعد في سد الشهية، كما تحتوي المخللات على البروبيوتيك بالإضافة إلى البكتيريا النافعة التي تساعد على الهضم، ومن المعروف أن البروبيوتيك يقلل الشهية ويمنع زيادة الوزن.

وصفة لسد الشهية العدس والحمص والفاصوليا:

  • تساعد البقوليات بشكل عام على سد الشهية، وذلك لاحتوائها على البروتينات والألياف الغذائية وفيتامين ب المركب ومضادات الأكسدة والحديد، لذلك فإن تناول كميات كبيرة منها يمنح الشعور بالشبع ويقلل الشهية.

وصفة سد الشهيه من مسحوق الفلفل الحار:

  • يُعدّ الفلفل الحار من الأطعمة التي تحفز عمليات التمثيل الغذائي، كما أن تناوله يساعد في سدّ الشهية ويقلل كميات الطعام المتناولة، لذلك فإن إضافة مقدار ربع ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار إلى الوجبات يُساعد في تصغير المعدة ويعزز الشعور بالشبع ويقلل الشهية.

اسئلة متعلقة

...