1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

 فوائد الصيام المتقطع للصحة

  1. يساعد الصوم المتقطع على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فهو يساعد على تحسين العوامل التي تؤدي للإصابة بأمراض القلب، ويساعد كذلك على خفض ضغط الدم والكوليسترول ومستوى السكر.
  2. في هذا النوع من الصيام، أنت تتناول كميات أقل من الطعام، مما يعني أنك تتناول سعرات حرارية أقل من الطبيعي، كما أنه سيتم زيادة معدل الحرق الخاص بك، وبالتالي ستفقد وزنك سريعاً.
  3. لا يتوقف الأمر على هذا فقط، ولكن سيؤدي ذلك أيضا إلى فقدان الدهن الضارة في البطن، وهو ما يقلل الإصابة بالعديد من الأمراض مثل مرض السكري وارتفاع الكوليسترول في الدم ومشاكل في القلب.
  4. الصوم المتقطع هو وسيلة آمنة لإصلاح تلف الخلايا من الأكسدة، فالصيام يؤدي إلى زيادة طفيفة في إنتاج الجذور الحرة في وقت مبكر أثناء خلال فترة الصوم، مما يؤدي إلى زيادة مستويات مضادات الأكسدة الطبيعية لمكافحة أضرار الجذور الحرة في المستقبل، فهذا النوع من الصيام يساعدك على العيش حياة أطول عن طريق تغيير التعبير الجيني
  5. الصوم المتقطع يمكن أن يساعد على تقليل مقاومة الأنسولين، وبالتالي تخفيض مستويات السكر في الدم ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

كانت هذه اهم النقاذ لفوائد الصيام المتقطع للصحة و لخساره الوزن و لا يخفى علينا انه اصبح نمط معيشي للكثير من الناس عبر العالم .

اسئلة متعلقة

...