0 معجب 0 شخص غير معجب
113 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

خطوات الحمية الصحيّة

أولاً لا تنظر إلى الحمية على أنّها تطبيق استثنائي مرتبط فقط بفترة زمنية محدودة، لكن الأصح أن تعتبر البداية لتغيير نمط حياتك إلى الأفضل بشكل عام.
احرص على أن تمارس الرياضة بشكل منتظم، وكذلك تناول الأطعمة الصحية المفيدة، ولا عليك إذا تناولت بعض الأطعمة الأخرى لكن اعتدل في تناولها.

احرص على تحديد بعض الأطعمة الصحية والتزم بها، حتى بعد أن تنتهي من تطبيقك لنظام الحمية، مثلاً: لقد كنت مهتم بالفطور الصحي في وقت محدد، احرص على تناوله في الوقت المحدد بعد أن تنتهي من نظام الحمية الغذائي.
المواظبة على قياس وزنك في فترة تطبيقك للحمية يعطيك دافعية للتخلص من الوزن الزائد، واحرص على ذلك أيضاً بعد أن تنتهي من نظام الحمية.
يجب أن تقتنع بأنك لو حرمت نفسك من بعض الأطعمة التي تفضلها في فترة التزامك بحمية معينة، فإنّ ذلك لن يمنعك من تناولها بعد أن تنتهي من نظامك، وهنا تكمن المشكلة، حيث بعد أن تنتهي من تطبيق نظامك المخصص لإنقاص الوزن، تنكب بشراهة على الأصناف التي حرمت نفسك منها في فترة الحرمان.
لذا يجب عليك أن لا تحرم نفسك مما تحب، تناول الطعام الذي تفضله لكن باعتدال.
يجب أن تزيل تفكير الذي يدور في عقلك، بأن الحمية الغذائية هي التي تحصل من خلالها على جسم رشيق و وزن صحي في عشرة أيام مثلاً، الجسم عبارة عن أجهزة متعددة ونظام دقيق، وتعاملك يجب أن يكون بحذر، والجسم يستجيب بشكل أفضل للتغير الذي يطرأ عليه بشكل تدريجي بطيء خلال اتباع أي حمية غذائية صحية مع ممارسة التمارين الرياضية المنتظمة. لذلك ابدأ ببطء ولكن بثبات.
ابدأ ببطء: الجسم لا يجب أن تفاجئه، الجسم عبارة عن أجهزة متناسقة دقيقة، وأي خلل قد يكلفك أغلى ما تملك وهي الصحة، لذلك خذ الأمر ببساطة شديدة، أنت تريد التخلص من الوزن الزائد، لكن هل ستحافظ على صحتك عندما تخسر هذا الوزن بسرعة؟.

لذلك اهتم بنفسك، ولا تلتفت إلى الشعارات الرائجة الكاذبة التي تضر الشخص أكثر مما تنفع وتذكر المثل القائل: ( أصعد السلم درجة تلو الدرجة ).
تقليل السعرات الحرارية أمر ضروري، لكن إيّاك أن تحرم نفسك من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، بسبب أنها تزيد الوزن، نعم هي كذلك إذا تناولتها بإفراط. قُم بتدوين ما تقوم به أثناء تطبيقك للحمية، اكتب ما تقوم به في مدونة خاصة بك، ما قمت به من ممارسة الرياضة، والفسح والرحلات التي قمت بها، ماذا تناولت في هذا اليوم وماذا شربت، أي أن تدون كل جزء له علاقة في برنامج الحمية الغذائي الذي تتبعه.
المثابرة والصبر، يجب أن تصبر في هذا الأمر خاصة، لأن الصبر بالنسبة لك هو سر فقدان الوزن، أنا أقول لك الأن قد لا تلاحظ أي فرق ابتداءً من الأسابيع الأولى وإلى الشهرين، لكن سوف تلاحظ الفرق بعد مدة قصيرة.
الفرق الوحيد والهام بينك وبين من يتبع حمية زائفة غير صحية، هي الصحة وثبات النتائج.

اسئلة متعلقة

...