0 معجب 0 شخص غير معجب
125 مشاهدات
في تصنيف رشاقة بواسطة مجهول (782ألف نقاط)

 أطعمة غير متوقعة للريجيم ولكنها تزيد وزنك

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

 أطعمة غير متوقعة للريجيم ولكنها تزيد وزنك

الأطعمة قليلة الدسم وبدائل السكر :

عندما يتناول البعض الأغذية ذات الدسم القليل فإنهم يظنون أنها لا تتسبب زيادة اوزانهم مما يدفعهم إلى تناول كميات أكبر منها و هذا يتسبب في منحهم نفس عدد السعرات الحرارية التي تدخل أجسامهم من المنتجات الأخرى كاملة الدسم.

الفواكه المجففة :

هناك العديد من أنواعها تتسبب تناولها بكثرة في منحك عدد سعرات حرارية كبير فقد يخدعك حجمها لأنها أقل من الفواكه الطازجة فتتناولين منها مقدارا أكبر في وقت قليل و من هذه الفواكه الزبيب و التوت و المشمش و التوت البري و كافة الفواكه الاستوائية فعلى سبيل المثال نصف كوب من الزبيب يمنح جسمك مقدار مائتي سعر حراري أكثر من نفس المقدار من العنب الطازج.

الكورن فليكس :

ليست قليلة الدسم كما يروج لها الكثير فلو تم مزجها بالفواكه المجففة و المكسرات و الشوفان فهي ستكون مناظرة للأنواع الأخرى بل قد تزيد نسب السكريات المركزة فيها.

السمك :

تحتوي على كميات منخفضة من الدهون لكن بعض أنواعها تكون نسبة الدهون فيها زائدة عن الأسماك الأخرى بنسبة خمسة عشر بالمائة مثل التونة و أفضل الأنواع لتناولها بالنسبة لمن يرغبون في إنقاص أوزانهم الجمبري المشوي.

الزبادي أو الروب :

يجب ان يكون خالياً من الدسم و غير محتو على الفواكه لأن هذا الأخير تناوله مماثلا لتناول المثلجات العادية في عدد السعرات الحرارية التي يمنحها للجسم.

العصائر:

بعض أنواعها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية مماثل للسعرات الحرارية الموجودة في المشروبات الغازية ولهذا يجب الامتناع عن تناول المشروبات الغازية بكافة أنواعها و العصائر المحلاة لأن هذه المشروبات تمنع الجسم أيضاً من امتصاص فيتامين د الذي يحتاج الجسم إليه من أجل صحة الأسنان و العظام.

اسئلة متعلقة