0 معجب 0 شخص غير معجب
135 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

غرامة تأخير تجديد رخصة القيادة في السعودية

الاجابة

تعتبر رخصة قيادة السيارة من أهم البطاقات التي يمتلكها الشخص الذي يقوم بقيادة سيارة عامة أو خاصة داخل أراضي المملكة، وهناك بعض الأشخاص ممن يغفل عن موعد تجديد الرخصة، لذا سوف نتعرف فيما يلي على العقوبات الخاصة بعدم تجديد رخصة القيادة

  • غرامة تأخير تجديد رخصة قيادة السيارة هي عبارة عن الغرامة التي تقوم إدارة المرور بتقريرها على قائد السيارة، والتي يجب عليه القيام بتأديتها وفقاً للوائح والقوانين الخاصة بالمرور في المملكة العربية السعودية.
  • قامت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بوضع مجموعة من الغرامات المالية التي يتم تطبيقها على قائد السيارة في حالة المخالفات المرورية، ومن بين تلك المخالفات مخالفة قيادة السيارة بإستخدام رخصة منتهية الصلاحية.
  • تتراوح القيمة المالية للغرامة المفروضة من قبل إدارة المرور على عدم تجديد رخصة قيادة السيارة ما بين 300 إلى 500 ريال سعودي، بالنسبة للسنة الواحدة.
  • يتم بدء إحتساب الغرامة المالية بعد مرور ستون يوماً من تاريخ إنتهاء صلاحية رخصة القيادة وبعد إنتهاء صلاحية الرخصة الخاصة بقيادة السيارة يتم إعطاء فترة سماح لدفع الغرامة المالية المفروضة وتجديد الرخصة في حالة عدم تجاوز المدة 3 سنوات.
  • في حالة مرور مدة تزيد عن 3 سنوات دون قيام قائد السيارة بتجديد رخصة قيادة السيارة، فإن هذه الرخصة سوف تسقط، وبالتالي سوف يحتاج الشخص إلى القيام بإعادة إتباع كافة الخطوات الخاصة بإستخراج رخصة قيادة جديدة.

اسئلة متعلقة

...