0 معجب 0 شخص غير معجب
118 مشاهدات
في تصنيف رشاقة بواسطة مجهول (782ألف نقاط)

اهم النصائح للتغلب على شعور الجوع مع الرجيم

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

اهم النصائح للتغلب على شعور الجوع مع الرجيم

النصحية الأولى

البعد عن أنظمة الرجيم القاسية و إختيار حمية غذائية مغيدة حمية السعرات الحرارية المعتمدة على حساب النقاط أو الحمية الكندية أو الحميات الغذائية التي تعتمد علة الألياف كعنصر أساسي مع الوقت الرجيم الفاسي يضعف من الكتل العضلية للجسم و يتسبب ذلك في هشاشة العظام مستقبلًا .

النصحية الثانية

تناول كميات قليلة من الدهون المشبعة و غير المشبعة كالمكسرات و لأنها تساعد على تأخير عملية الهضم و تأخير تفريع المعدة فيعطي الإحساس بالشبع لمدة زمنية طويلة .

النصحية الثالثة

ناول السوائل كالعصائر و الشاي الأخضر لأنها تعطي الإحساس بالشبع و تساعد في عملية إنقاص الوزن ، تناول الشوربة لأنها تساعد على توسيع جدار المعدة بالتالي تعطي الإحساس بالشبع .

النصحية الرابعة 

تناول البروتين في جميع أيام الرجيم حيث أن البروتين بشقي الحيواني و النباتي يأخذ وقتًا طويلًا في الهضم مما يعطى الشعور بالشبع كما أنه يعزز من كتلة و كثافة عضلات الجسم فلا يفقد الجسم أي شيء سوى الوزن الزائد بإمكان تناول ما بين 50 إلى 60 سعر حراري من البروتين يوميًا .

النصحية الخامسة 

الماء هو من أكثر السوائل التي تعطي الإحساس بالشبع و الإمتلاء .

النصحية السادسة

تناول الخضروات تحتوي الخضروات بشكل عام على الألياف الغذائية و الكربوهيدات المعقدة التي تسهل في عملية دفع الطعام في الأمعاء بالإضافة إلى أنها تعطي الإحساس بالشبع لمد طويلة بسبب انساط جدار المعدة الذي بعدها تبدأ المعدة في إعطاء الإشارات إلى المخ بالشبع .

النصيحة السابعة

اتباع مهارات تناول الطعام مثل الأكل ببطء شديد و مضع الطعام مرات عديدة لأن المخ يبدأ في إرسال ارشارات الشبع بعد 15إلى 20 مضغه .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 136 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 110 مشاهدات
...