0 معجب 0 شخص غير معجب
112 مشاهدات
في تصنيف رشاقة بواسطة مجهول (782ألف نقاط)

نصائح هامة لتجنب العادات الليلية التى تتسبب في زيادة وزنك

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

نصائح هامة لتجنب العادات الليلية التى تتسبب في زيادة وزنك

1 . يجب الحرص على تناول الطعام ببطئ لمدة لا تقل عن 20 دقيقة وذلك لان تلك هى المدة التى تستغرقها المعدة لارسال اشارة الشبع الى المخ ومضغ الطعام جيداً وعدم بلعه الا بعد تحوله الى سائل فى الفم حتى لا يؤدى الى الاصابة بالغازات اثناء النوم .

2 . بعد العودة من يوم شاق من العمل ينصح بأخذ حمام دافئ لان ذلك يساعد على الشعور بالإسترخاء وذلك بدلاً من تناول الاطعمة والحلويات ذات السعرات الحرارية المرتفة.

3 . ينصح بالامتناع عن السهر ليلاً ونيل قسط كافى من النوم لا يقل عن 8 ساعات.

4 . يجب الحرص على جعل وجبة العشاء لا تحتوى على اية اطعمة دسمة حيث يمكن ان تكوب بيضة مسلوقة مع شريحة توست دايت او سلطة فاكهة بدون سكر مع كوب من الزبادى منزوع الدسم.

5 . فى حالة عدم القدرة على النوم ينصح بتناول كوب من الحليب منزوع الدسم او كوب من الينسون الدافئ فذلك يساعد تهدئة الاعصاب ويساعد على التخلص من الارق.

6 . ينصح بغسل الاسنان مباشرة بعد الانتهاء من تناول وجبة العشاء فذلك بمثابة اشارة او تنبيه للمخ للشبع وانه حان الوقت للتوقف عن تناول الطعام.

7 . ينصح بالتوقف عن متابعة الانترنت او التلفاز قبل النوم بثلاث ساعات لتفادى تأثيرها السيئ على صحة الانسان.

8 . ينصح بتناول كوب من الشاى الاخضر مضاف اليها عصير نصف ليمونة فذلك يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون اثناء النوم.

9 . عند التواجد فى اماكن التجمعات مع الاصدقاء او افراد الاسرة وفى حالة وجود اطعمة دسمة ذات سعرات حرارية مرتفعة كل ما عليك فعله هو الامساك بكوب من الماء وعدم تركه من يديك فذلك يمنع الاخرين من عرض الطعام عليك نظراً لوجود بالفعل مايشغل يدك وفمك بدلاً من البقاء صامتاً والنظر الى الطعام بتوتر مما يلفت نظر الاخرين اليك.

اسئلة متعلقة