0 معجب 0 شخص غير معجب
87 مشاهدات
في تصنيف الامارات بواسطة (180ألف نقاط)

محلل سياسي ل 24 : الحوثي في مأزق استراتيجي والتحالف انتصر

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

محلل سياسي ل 24 : الحوثي في مأزق استراتيجي والتحالف انتصر

رأى الكاتب والمحلل السياسي الإماراتي محمد الصوافي، أن الرفض المستمر لميليشيا الحوثي التابعة لإيران للحلول السلمية في اليمن ليس بالغريب، على اعتبار أنها اعتادت على ألا يكون قرارها في يدها وإنما في طهران، لافتاً إلى أن “التحايل والتهرب من تطبيق القرارات الدولية بما فيها اتفاق السويد كان متوقعاً، ويبقى الأمر في يد المجتمع الدولي في التعامل مع هذه الأذرع باللغة التي تفهمها وهي القوة العسكرية فقط”. وقال الصوافي في تصريحات خاصة لـ24، إن “التحالف العربي تحرك في أكثر من وسيلة للقضاء على المخطط الإيراني الذي كان يهدف إلى محاصرة الأمن العربي من خلال أذرعه السياسية المتمثلة في حزب الله اللبناني وقوات الحشد الشعبي في العراق وميليشيا الحوثي في اليمن، ومن تلك الوسائل الجانب العسكري المتمثل في الحرب على الحوثيين الذين اليوم باتوا في مأزق استراتيجي من خلال التضييق عليهم في مدينة الحديدة”.

مراعاة الوضع الإنساني

وأضاف: “تدل المؤشرات أن مسألة الحسم سهلة ولكن مراعاة قوات التحالف للوضع الإنساني التي يستغلها أتباع النظام الإيراني هي التي تمنعهم فقط”.

وأشار المحلل السياسي محمد الصوافي، إلى أن “أبرز إنجازات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تتركز بالقضاء على المخططات الإيرانية في اليمن كنقطة مهمة في التطويق الاستراتيجي على الأمن القومي العربي وبالتالي السيطرة على أهم المضائق البحرية العالمية خاصة مضيق باب المندب”.

وتابع: “من أبرز إنجازات التحالف المهمة أيضاً هو إعادة تأهيل المؤسسات الوطنية في اليمن باعتبارها السياج الحقيقي لأي مقاومة حقيقية، ومنها الجيش الوطني اليمني ومؤسسات الدولة اليمنية وحكومتها التي تدافع عن حقوق الشعب اليمني في المحافل الدولية”. 

اسئلة متعلقة

...