0 معجب 0 شخص غير معجب
139 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (450ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما فضل لا حول ولا قوة إلا بالله؟

لا حول ولا قوة إلا بالله لها العديد من الفضائل العظيمة، والثواب الذي يعود على من يرددها باستمرار ومن أهم هذه الفضائل التي تلحق بصاحبها ما يلي:

  • كنز من كنوز الجنة: وردت الكثير من الأحاديث في فضل الحوقلة وأنها كنز من كنوز الجنة، فعن حازم بن حرملة قال:

مررت بالنبي صلى الله عليه وسلم فقال لي: “يا حازم أكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله، فإنها من كنوز الجنة”.

  • والكنز يعني ثواب يدخره الله سبحانه وتعالي لعباده المؤمنين في الجنة كما قال ابن النووي وهو ثواب عظيم.

  • شجر الجنة: لكل حوقلة ترددها بلسانك وقلبك لك بها شجرة في الجنة،

فعن أبي أيوب الأنصاري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما أسري به ليلة الإسراء والمعراج، مرة على سيدنا إبراهيم عليه السلام، فقال من معك يا جبرائيل قال: هذا محمد، فقال له إبراهيم عليه السلام: ” يا محمد مر أمتك فليكثروا من غراس الجنة فإن تربتها طيبة وأرضها واسعة، قال: (وما غراس الجنة؟ قال: لا حول ولا قوة إلا بالله).

  • باب من أبواب الجنة يدخل منه المسلم المداوم عليها والذي يقولها باستمرار.

فعن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ألا أدلك على باب من أبواب الجنة؟ قال: وما هو؟ قال: لا حول ولا قوة إلا بالله”.

  • ومن فضل لا حول ولا قوة إلا بالله أنها تكفر ذنوب صاحبها، ويوجد العديد من الأذكار التي بها ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله فمن قالها كفرت عنه ذنوبه وغفرت له.

فعن عبد الله بن عمر بن العاص رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما على الأرض أحد يقول: لا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، إلا كفرت عنه خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر”.

  • دوام النعم: الدوام على قول لا حول ولا قوة إلا بالله من ضمن أذكار الصباح والمساء وقولها في كل وقت وحين لطلب معونة الله وقبل البدء في أي عمل فهو من اهم عوامل دوام نعم الله على العبد، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من انعم الله عليه نعمة فأراد بقاءها فليكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله”

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...