1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (450ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

اذكر مواطن يستحب فيها قول لا حول ولا قوة إلا بالله؟

الإكثار من الحوقلة من الأمور العظيمة التي يجب على المؤمن التركيز عليها، وقد حدد الرسول صلى الله عليه وسلم بعض مواطن التي يستحب فيها قول لا حول ولا قوة إلا بالله حتي يداوم عليها كل مسلم وهي كالتالي:

  • أثناء الأذان والإقامة فقد أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم بترديد الأذان خلف المؤذن إلا عند قوله حي على الفلاح وحي على الصلاة فنقول لا حول ولا قوة إلا بالله.

  • تقال أيضًأ بعد انتهاء كل صلاة.

  • الخروج من المنزل فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال:

قال رسول الله صلى الله وسلم: “إذا خرج الرجل من بيته فقال بسم الله توكلت على الله لا حول ولا قوة إلا بالله قال يقال حينئذ هديت وكفيت ووقيت فتتنحي له الشياطين فيقول له شيطان آخر كيف لك برجل قد هدي وكفي ووقي” فهي وقاية من كافة الشرور عند قولها عند الخروج من المنزل.

  • أمر النبي صلى الله عليه وسلم بقولها عند النوم فقال:

“من قال حين يأوي إلى فراشه لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، لا حول ولا قوة إلا بالله، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، غفر الله له ذنوبه أو خطاياه وإن كان مثل زبد البحر”.

  • من فضل لا حول ولا قوة إلا بالله أنها تجزي عن قراءة الفاتحة في الصلاة  لم لا يحفظها أو لا يعرف القراءة ولا القرآن.

فعن عبد الله بن أبي أوفي رضي الله عنه أنه قال: ” جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: أني لا استطيع أن آخذ شيئاً من القرآن فعلمني ما يجزئني، فقال: قل: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله”.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...