1 Answer

0 like 0 dislike
by (2.9m points)
 
Best answer

فوائد شرب الخل مع الماء قبل النوم

تعرف معنا على مجموعة من أهم فوائد شرب خل التفاح قبل النوم:

1. يتحكم في نسبة السكر في الدم

يساعد تناول خل التفاح قبل النوم في السيطرة على مستويات السكر في الدم، حيث يعمل خل التفاح على إبطاء عملية إفراغ المعدة، وبالتالي يحمي من مشكلة تذبذب مستويات السكر.

ففي دراسة عملية نشرت في عام 2017 في مجلة بحوث السكري والدراسات السريرية (Diabetes Research and Clinical Practice) وجدت أن استهلاك خل التفاح يساعد في التقليل من مستويات السكر بعد تناول وجبة الطعام.

وفي دراسة عملية أخرى وجد الباحثون أن المشتركين المصابين بمرض السكري من النوع الثاني والذين تناولوا 30 مل من خل التفاح قبل النوم لمدة يومين انخفض لديهم مستوى السكر أثناء الصيام بحوالي 6%.

2. يمتلك خصائص مضادة للميكروبات

يمتاز خل التفاح بخصائصه المضادة للميكروبات والبكتيريا، وذلك بسبب احتواءه على حمض الأسيتيك وهو المركب الأساسي فيه.

حيث وجدت دراسة علمية أجريت على أنبوب اختبار بأن خل التفاح يعد فعالًا في علاج فطريات المبيضة البيضاء (Candida albicans) والتي من الممكن أن تسبب التهابات معوية شديدة، بالإضافة إلى دوره في علاج جرثومة المكورات العنقودية الذهبية (Staphylococcus aureus) التي تسبب التهابات الجلد الحادة.

3. يساعد في علاج رائحة الفم الكريهة

في بعض الأحيان تكون رائحة الفم الكريهة ناتجة عن الإصابة بالجرثومة الملوية البوابية (Helicobacter Pylori)، وهي نوع من أنواع البكتيريا التي تصيب المعدة.

هذا النوع من البكتيريا لا يستطيع العيش في البيئة الحامضية، بالتالي الغرغرة بمحلول يحتوي على 30 مل من خل التفاح وكوب من الماء الفاتر قبل النوم من شأنه أن يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة.

4. يساعد في إنقاص الوزن

يعد فقدان الوزن واحد من أهم فوائد شرب خل التفاح قبل النوم والتي تدفع المعظم لتناوله واستخدامه حتى قبل النوم، ولكن على الرغم من محدودية الأبحاث العلمية في هذا المجال إلا أن بعض الأدلة تشير إلى أن خل التفاح يساعد في إنقاص الوزن. 

ففي إحدى الدراسات استهدف الباحثون مشتركين مصابين بالسمنة وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، واحدة تناولت خل التفاح لمدة 12 أسبوعًا، في حين أن المجموعة الثانية لم تقم بذلك، بعد هذه الفترة لاحظ الباحثون أن وزن المشتركين في المجموعة الأولى قد انخفض وقلت نسبة الدهون حول البطن لديهم.

يعتقد أن هذه الفائدة تعود لاحتواء خل التفاح على حمض الأسيتيك، الذي يعمل على الاتي:

  • يقلل من كمية الدهون المخزنة في الجسم.
  • يسد الشهية.
  • يبطئ عملية الهضم.
  • يزيد من عملية حرق الدهون. 

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد الخل واضراره

Related questions

...