1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الهجرة الي سلوفاكيا و شروطها العامة

قد توفّر الهجرة إلى سلوفاكيا و الحصول على الإقامة في سلوفاكيا الأرضیة لدخول الإتحاد الأوروبي و منطقة شنغن. تقع جمهورية سلوفاكيا في قلب أوروبا الوسطى و تحدّها أوكرانيا و المجر و بولندا و النمسا و جمهورية التشيك. يبلغ معدل البطالة في البلاد 6.6 في المائة و شهدت البلاد إنخفاضًا في معدل البطالة خلال السنوات القليلة الماضية. يبلغ إجمالي الناتج المحلي، الذي يعكس النمو الاقتصادي للبلاد ، حوالي 95 مليار دولار في سلوفاكيا. هذا هو أقل مما كانت عليه جمهورية التشيك و المجر.

يمكن القيام بالهجرة إلى جمهورية سلوفاكيا بطرق عديدة سنتطرق إلیها فی هذا المقال. للحصول علی المزيد من الإستشارات، يمكنكم الإتصال بالخبراء و المستشارين في مؤسسة  .MIE

الهجرة إلی سلوفاكيا عن طريق الولادة

يمكن للأشخاص الذين يعتزمون الهجرة إلى سلوفاكيا الحصول على الإقامة ثم الجنسية في سلوفاكيا من خلال إنجاب الطفل.

نظام الدم و نظام الإقلیم في سلوفاكيا:

حول منح الجنسية للأطفال المولودين فی سلوفاکیا إليكم الحالات التالية :

ولادة الطفل: یُمنح الطفل المولود الجنسیة السلوفاكية فی الحالات التالیة:

إذا یحمل أحد الوالدین علی الأقل الجنسیة السلوفاکیة (نظام الدم)

إذا کان الطفل یولد علی أراضي سلوفاكيا و لا یُعرف والداه؛ فهذا الطفل یعتبر مواطن جمهورية سلوفاكيا.(نظام الإقلیم)

إذا وُلد طفل في سلوفاكيا من الوالدین الأجنبییّن فلم يتمكّن الطفل من الحصول على جنسية الوالدین مهما كان السبب، فيصبح أيضًا مواطناً سلوفاكياً.

الهجرة إلی سلوفاكيا عن طریق الزواج

يمكن للأشخاص الذين يعتزمون الهجرة إلى سلوفاكيا الحصول على الإقامة ثم الحصول على الجنسية من خلال الزواج في سلوفاكيا؛

الحصول علی الإقامة و جواز السفر السلوفاکی یمکن عن طریق الزواج من مواطن سلوفاکی و لا فرق بین أن یتم الزواج فی داخل البلاد أم خارجها.

يجوز للمواطنين الأجانب في سلوفاكيا الذين يحملون جنسية السلوفاكیة، في ظل ظروف معينة، الحصول على تصريح الإقامة الدائمة. مما یتطلب الإطلاع الشامل علی جميع الشروط و المستندات اللازمة قبل التقدم بطلب الحصول على تصريح الإقامة الدائمة؛ لتلقّی الإستشارات المجانیة و المعلومات حول الإقامة و الزواج في سلوفاكيا ، يمكنكم الإتصال بالخبراء و المستشارین في مؤسسة MIE 

لحسن الحظ، تعتبر الإقامة والزواج في سلوفاكيا أمرًا قانونيًا لجميع الرعايا الأجانب، ولا توجد عوائق أو قيود قانونية على الأفراد للقيام بذلك. ومع ذلك ، يجب الإطلاع علي شروط الزواج في سلوفاكيا و كيفية التقدم للحصول على الإقامة السلوفاكية. بموجب قانون الهجرة السلوفاكي، يمكن للزوج الأجنبي الذي يحمل الجنسية السلوفاكية والذي يعتزم الإقامة في البلاد لأكثر من 90 يومًا التقدم بطلب الحصول على إقامة مؤقتة في سلوفاكيا. وفقًا لذلك ، يجب على المتقدمين مراجعة السفارة السلوفاكية أو مكتب الشرطة في براتيسلافا.

يجب على المتقدمين تقديم نموذج الطلب إلى السفارة مع المستندات المطلوبة. إذا لم تقبل السفارة الطلب الفردي ، فسيتم إخطار مقدم الطلب كتابيًا. ومع ذلك ، إذا تم قبول طلب مقدم الطلب ، فسيقوم موظف السفارة بإبلاغ مقدم الطلب بالنتيجة ، وفي هذه الحالة يمكن للشخص إستلام تصريح الإقامة في الوقت المناسب. فإن عملية الحصول على الإقامة والزواج في سلوفاكيا 2021 هي كما يلي:

المرحلة الأولي: التقديم عند السفارة

المرحلة الثانية: الإعلان عن النتيجة بعد 90 يوما

المرحلة الثالثة: تسليم تصريح الإقامة

المرحلة الرابعة: الحصول علي التأمين الصحي خلال 30 يوما

المرحلة الخامسة: تقديم شهادة الصحة

المرحلة السادسة: إصدار تصريح الإقامة المؤقتة من قبل شرطة سلوفاكيا
مصدر المعلومة : https://youtu.be/pKq1nC5DS3o

اسئلة متعلقة

...