1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

الديانة في سلوفاكيا

المسيحية في سلوفاكيا هي الديانة الرئيسية (75.9%) وتعتبر الكنيسة الرومانية الكاثوليكية أكبر المذاهب الدينية في سلوفاكيا، ويعتنقها 62.0% من مجمل السكان حسب التعداد السكاني لعام 2011. في حين تبلغ نسبة اللوثريين 5.9% والكاثوليك الشرقيين 3.8% والكالفينيين 1.8%. يوفر الكونكوردات مع الكرسي الرسولي الإطار القانوني للعلاقات بين الحكومة والكنيسة الكاثوليكية المحلية والكرسي الرسولي. هناك نتيجة طبيعية تغطي عمل المدارس الدينية الكاثوليكية، وتعليم التربية الدينية الكاثوليكية كموضوع في المدارس الحكومية، والكهنة الكاثوليك الذين يخدمون كقساوسة عسكريين.

تعود بدايات تاريخ المسيحية في سلوفاكيا على الأرجح إلى الفترة التي أعقبت انهيار إمبراطورية آفار أوراسيا في نهاية القرن الثامن. وشهد النصف الثاني من القرن التاسع ازدهار الأول للثقافة المسيحية في الأراضي ما تشكل الآن سلوفاكيا حيث كان تأثير المسيحية على الثقافة المحليّة ذو أثر هام مع وضع القديسين كيرلس وميثوديوس الأبجدية الكيريلية. تلقت الكنيسة الكاثوليكية الدعم من ملوك آل هابسبورغ حماة المذهب الكاثوليكي، ومع انتشار حركات الإصلاح البروتستانتي قامت الكنيسة الكاثوليكيَّة بالإصلاح المضاد، ووصل اليسوعيين إلى البلاد ولعبوا دورًا برفع مستوى التعليم في البلاد.

خلال القرن العشرين عانت الكنائس من حملات اضطهاد خلال فترة الحكم الشيوعي وسياسة إلحاد الدولة، لكن شهدت سلوفاكيا بعد سقوط الإتحاد السوفياتي وأستقلالها صحوة دينية كبرى. وعلى خلاف الشعب التشيكي الذي استم تاريخيًّا بالتسامح ولا مبالاة تجاه الدين، يعتبر السلوفاك أكثر تدينًا.



مصدر المعلومة : https://youtu.be/pKq1nC5DS3o

اسئلة متعلقة

...