1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الشاي الأخضر للوجه

إليك أهم فوائد الشاي الأخضر للوجه:

1. يقاوم علامات تقدم السن والشيخوخة

تعد المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر جيدة في مقاومة الشيخوخة المبكرة، حيث أنها تقضي على الجذور الحرة المرتبطة بالشيخوخة، مما يقلل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

والشاي الأخضر مليء بفيتامين ب الضروري لصحة البشرة، حيث يساعد في الحفاظ على إنتاج الكولاجين مما يزيد من مرونة الجلد. والكولاجين هو واحد من المركبات الرائدة في منتجات مكافحة الشيخوخة، حيث يمنع التجاعيد في الوجه.

2. يعالج البشرة الدهنية

يحتوي الشاي الأخضر على التانين (Tannin) وهو جزيئات حيوية ترتبط بالأحماض الأمينية في الجسم، وتساعد على تقليص المسام في الوجه، وينظم التانين الموجودة في الشاي الأخضر إنتاج الزيت الذي تنتجه البشرة بشكل طبيعي، حيث يقلل من إفرازه، بالتالي التقليل من حب الشباب.

تهدف معظم منتجات البشرة الدهنية إلى إزالة الزيت الزائد على سطح الجلد، ولكن الشاي الأخضر يعالج المشكلة جذريًا عن طريق التقليل من إنتاج الزيت في خلايا الجلد.

3. يعالج حب الشباب

حب الشباب هو واحد من المشكلات الرئيسة التي يعاني منها الناس، حيث من الصعب التخلص من البثور على الوجه، إن الشاي الأخضر هو علاج فعال لحب الشباب، حيث يساعد على تقلص المسام والتخلص من الرؤوس السوداء والبثور دون اثار جانبية خطيرة.

وجدت دراسة أن استخدام محلول الشاي الأخضر يساعد على العلاج بنسبة 2% من حب الشباب، ذلك بفضل خصائصه المضادة للجراثيم و للالتهاب.

4. يقشر البشرة بلطف

يمكن استخدام أوراق الشاي الأخضر لتقشير البشرة بلطف، يساعد ذلك على إزالة خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تجعل الجلد يبدو باهتًا ولا حياة له.

تساعد عملية التقشير على تحفيز إنتاج خلايا جلد جديدة لمظهر مشرق، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في أوراق الشاي على إزالة الزيوت والأوساخ في البشرة.

يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد الشاي الأخضر

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 37 مشاهدات
...