1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

فوائد حبوب كولاجين للوجه

1- تساهم مكملات الكولاجين بترطيب البشرة

وفي دراسة قسم الأمراض الجلدية في جامعة كيل الألمانية نشرت ملخصها المكتبة الأمريكية للطب عام 2014؛ عن أثر مكملات الكولاجين على البشرة، حيث أجريت تجربة على 69 امرأة تتراوح أعمارهن بين 35-55 سنة، تم فحص مدى رطوبة بشرتهن ومرونتها قبل بدء التجربة، ثم تناولوا جرعات من الكولاجين عن طريق الفم بنسبة 2,5 غرام يومياً لمدة ثمانية أسابيع. أظهرت النتائج تحسناً ملحوظاً في مرونة البشرة عند النساء المتقدمات في العمر.

2- تعمل مكملات الكولاجين على التخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة

نشرت دراستان في مجلة الجلد ووظائف الأعضاء الأمريكية تحت إشراف الدكتور شيلبي أغارول رئيس المجلس الطبي في لوس أنجلس، حيث أجريت الدراسات على 200 امرأة قاموا بإضافة مكملات الكولاجين إلى المشروبات الطبيعية كعصير البرتقال أو الليمون لزيادة الكولاجين في الجلد.

الدراسة الأولى أجريت على 114 امرأة، تناولن بين 45-65 جرعة يومية عن طريق الفم، وبعد ثمانية أسابيع. أظهرت النتائج انخفاض حجم التجاعيد حول العين بنسبة 20%، وإيقاف ظهورها في مناطق مختلفة من الوجه كالجبين وحول الفم بنسبة 50%.

أما الدراسة الثانية أجريت على 69 امرأة من نفس الفئة العمرية، تناولن الكولاجين المذاب في الماء مدة ثمانية أسابيع، أظهرت النتائج تحسناً بنسبة 50% في الحد من علامات الشيخوخة والتخلص من التجاعيد، وقد أكد الدكتور أغارول أن "الكريمات الموضعية تخترق الطبقة الأولى للجلد دون الوصول للطبقات العميقة. لذلك فإن تناول الكولاجين عن طريق الفم يساهم في تغذية الخلايا الجلدية الداخلية. مما يؤدي للتخلص من التجاعيد وتحسين البشرة بشكل أفضل".

3- يساهم الكولاجين في التخلص من ندب البشرة وحب الشباب

بحسب مجلة أخبار الطب الأمريكية، يمكن استخدام الكولاجين للتخلص من الندب، لاسيما الناجمة عن حب الشباب، ومع تقدم العمر وفقدان الكولاجين الطبيعي يمكن أن تبدو البشرة مشوهة، وقد تصبح الندوب أكثر وضوحاً. كما يمكن حقن الكولاجين في الندب؛ للمساعدة على تقليل أو التخلص من الندبات. كما أنه يساهم في مكافحة التجاعيد على الرغم من أن النتائج تدوم لبضعة أشهر.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد حبوب كولاجين

اسئلة متعلقة

...