1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد الكراوية للقولون

من الصعب حصر فوائد الكراوية العديدة للجسم بأكمله، ولكن فوائد الكراوية للقولون على وجه التحديد مثيرة للاهتمام، مثل:

1. تقليل الالتهابات

يعد الالتهاب رد فعل طبيعي من الجسم، ولكن الالتهاب المزمن قد يسبب أمراض مختلفة، مثل داء الأمعاء الالتهابي (Inflammatory bowel disease-IBD) والذي يسبب حدوث القرحة و التقلصات والغازات والإسهال وحدوث تهيج في الأنسجة الهضمية.

ولأن الكراوية تحتوي على العديد من المركبات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهاب ووفقًا لبعض الدراسات التي تناولت التأثير المضاد للالتهابات لنبات الكراوية، وجد أنه قد تساعد كل من بذور الكراوية ومستخلصات الكراوية في تقليل الالتهاب دون حدوث اثار جانبية عند المصابين بمتلازمة القولون العصبي (Irritable Bowel Syndrome) والمصابين بداء التهاب الأمعاء.

2. تحسين الهضم

من المعروف منذ القدم أن الكراوية تساعد على الهضم بشكل صحي، كما استخدمت الكراوية تاريخيًا لعلاج العديد من أمراض المعدة والقولون بما في ذلك عسر الهضم وقرحة المعدة.

إذ تتميز الكراوية بخصائصها المضادة للبكتيريا، ويساعد زيت الكراوية في منع نمو بكتيريا القولون الضارة مع الحفاظ على البكتيريا المفيدة الموجودة في القولون، حيث يساعد الحفاظ على البكتيريا المفيدة في تعزيز وظيفتها التي تتضمن إنتاج المغذيات الضرورية للقولون وتقليل الالتهاب وتحسين الهضم ودعم مناعة الجسم.

كما قد تساعد مستخلصات الكراوية في علاج البكتيريا الملوية البوابية (Helicobacter Pylori) والتي قد تسبب هذه البكتيريا الإصابة بقرحة المعدة والتهاب الجهاز الهضمي.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن فوائد الكراوية

اسئلة متعلقة

...