0 like 0 dislike
61 views

1 Answer

0 like 0 dislike
by (1.0m points)
 
Best answer
لمعرفة ان الختان تم بصورة صحيحة فانه يجب التعرف على خطواته حيث في البداية، يطبق الطبيب التخدير الموضعي، بعد ذلك يفصل الطبيب القلفة عن رأس القضيب الذي يسمى أيضًا حشفة لكشف الأخدود التاجي بشكل كامل وهذه الخطوة تطبق فقط على الصبيان الصغار ،الذين لديهم الحشفة والقلفة لم تنفصل بشكل كامل ، و بعد ذلك ذلك يقوم الطبيب بإعادة القلفة إلى مكانها الطبيعي ثم يقوم بعمل جرح على الجانب الأعلى من القلفة باستخدام المقص و يجعل الشق الثاني معمول على الجانب السفلي من القضيب ، يقص القلفة حول حافة الأخدود التاجي ، ثم يسحب حواف القلفة للخلف باستخدام قطب قابلة للامتصاص ، يربط الطبيب الأوعية الدموية و أخيرًا ، يقطب حواف القلفة.

و تجدر الاشارة انه من الممكن أن تستغرق شهرا ليتعافى القضيب بشكل كامل. خلال يوم واحد من الجراحة ، يتوقف النزيف و قد تلاحظ تغيير اللون في الحشفة بعد الجراحة لأن الحشفة قد كشفت الآن. من الممكن أن تبدو أكثر قتامة. إذا كان هناك أي تورم في القضيب فإنه عادة يختفي في غضون أسبوع.

لدلك اذا لم تظهر على الطفل ايه اعراض كاحمرار وألم وانتفاخ على القضيب أو حوله بعد مرور يومين على الختان نزول دم او التهاب موضعي فلا تخافي على طفلك لان عملية الختان غالبا قد تمت بنجاح.

Related questions

0 like 0 dislike
1 answer 55 views
...