0 معجب 0 شخص غير معجب
77 مشاهدات
في تصنيف السنة النبوية بواسطة (33.1ألف نقاط)

ما دعاء السفر الصحيح كما ورد عن الرسول؟

عندي سفر الأسبوع القادم، فلما سألت أهلي وأصدقائي عن دعاء السفر، فقال لي كل واحد صيغة دعاء مختلفة، فحيروني، وأنا كنت أبحث عنه كما ورد عن الرسول، فما دعاء السفر الصحيح كما ورد عن الرسول؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (33.1ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما دعاء السفر الصحيح كما ورد عن الرسول؟

الاجابه

حيّاك الله أخي الكريم، وسهل الله لك سفرك، من الأدعية الثابتة والصحيحة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- التي تقال عند السفر، ما رواه عبدالله بن عمر -رضي الله عنهما- (أنَّ رَسولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ كانَ إذَا اسْتَوَى علَى بَعِيرِهِ خَارِجًا إلى سَفَرٍ، كَبَّرَ ثَلَاثًا).

(ثُمَّ قالَ: سُبْحَانَ الذي سَخَّرَ لَنَا هذا، وَما كُنَّا له مُقْرِنِينَ، وإنَّا إلى رَبِّنَا لَمُنْقَلِبُونَ، اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ في سَفَرِنَا هذا البِرَّ وَالتَّقْوَى، وَمِنَ العَمَلِ ما تَرْضَى، اللَّهُمَّ هَوِّنْ عَلَيْنَا سَفَرَنَا هذا، وَاطْوِ عَنَّا بُعْدَهُ).

(اللَّهُمَّ أَنْتَ الصَّاحِبُ في السَّفَرِ، وَالْخَلِيفَةُ في الأهْلِ، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن وَعْثَاءِ السَّفَرِ، وَكَآبَةِ المَنْظَرِ، وَسُوءِ المُنْقَلَبِ في المَالِ وَالأهْلِ، وإذَا رَجَعَ قالَهُنَّ، وَزَادَ فِيهِنَّ: آيِبُونَ تَائِبُونَ عَابِدُونَ، لِرَبِّنَا حَامِدُونَ). "أخرجه مسلم، صحيح"

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 2.5ألف مشاهدات
...