0 معجب 0 شخص غير معجب
43 مشاهدات
في تصنيف السنة النبوية بواسطة (33.1ألف نقاط)

ما الدعاء الذي يكفر الذنوب ولو كانت مثل زبد البحر؟

أشعر أنني أذنب كثيرًا من دون أن أشعر، ولا أعرف كيف أُكَفّر عن ذنوبي، فتذكرت أن هناك دعاء نقوله فيكفر ذنوبنا عنا، لكنني لم أتذكر صيغته، فما الدعاء الذي يكفر الذنوب ولو كانت مثل زبد البحر؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (33.1ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما الدعاء الذي يكفر الذنوب ولو كانت مثل زبد البحر؟

الاجابه

حياك الله أخي السائل الكريم، لقد خلقنا الله -تعالى- وجعل الخطأ والنسيان فطرةً فينا، فالوقوع بالذنب من الأمور التي تحدث مع كل أحد وإنَّ خير الخطّائين التّوّابون، وقد علَّمنا النبي -صلى الله عليه وسلم- دعاءً يساعدنا في غفران هذه الذنوب.

فقد روى أبو هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: (مَن قالَ لا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، في يَومٍ مِئَةَ مَرَّةٍ، كَانَتْ له عَدْلَ عَشْرِ رِقَابٍ، وَكُتِبَتْ له مِئَةُ حَسَنَةٍ وَمُحِيَتْ عنْه مِئَةُ سَيِّئَةٍ، وَكَانَتْ له حِرْزًا مِنَ الشَّيْطَانِ، يَومَهُ ذلكَ، حتَّى يُمْسِيَ وَلَمْ يَأْتِ أَحَدٌ أَفْضَلَ ممَّا جَاءَ به إِلَّا أَحَدٌ عَمِلَ أَكْثَرَ مِن ذلكَ)."أخرجه مسلم"

(وَمَن قالَ: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، في يَومٍ مِئَةَ مَرَّةٍ حُطَّتْ خَطَايَاهُ ولو كَانَتْ مِثْلَ زَبَدِ البَحْرِ). "أخرجه مسلم"

اسئلة متعلقة

...