0 معجب 0 شخص غير معجب
53 مشاهدات
في تصنيف السنة النبوية بواسطة (33.1ألف نقاط)

هل هناك صيغ معينة للاستغفار تجلب الرزق؟

أُعاني من ضيق في رزقي ونصحني صديقي بلزوم الاستغفار، فهل هُناك صِيغ مُعينة للاستغفار بهدف جلب الرزق؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (33.1ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

هل هناك صيغ معينة للاستغفار تجلب الرزق؟

الاجابه

حياك الله أخي السائل الكريم وفتح الله عليك من حيث لا تحتسب، إن للاستغفار فوائد عظيمة، كما قال -تعالى- في كتابه الكريم: (فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا)، "سورة نوح: 12-10" وفي هذه الآية يبين الله -عز وجل- أن الاستغفار يرزق الأرض بأعظم رزق للحياة جميعها الذي هو المطر الذي ينزل من السماء المصاحب بالكثير من الخير.

وورد أيضا في السنة النبوية الشريفة أن الاستغفار يجلب الرزق: (من لزِمَ الاستغفارَ جعلَ اللَّهُ لَه من كُلِّ همٍّ فرَجًا ومن كلِّ ضيقٍ مخرجًا ورزقَه من حيثُ لا يحتسِبُ). "أخرجه ابن حجر، بسندٍ حسن غريب"

أما بالنسبة لصيغ الاستغفار فهي كثيرة، وسيتم ذكر عدد منها فيما يلي:

  1. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، وهذا ما يعرف بسيد الاستغفار.
  2. أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه.
  3. كما ورد عن النبي -صلى الله عليه وسلم- صيغة أستغفر الله فقد صح عنه: (أنه كان إذا انصرف من صلاته قال أستغفر الله ثلاثًا). "أخرجه مسلم، صحيح".

اسئلة متعلقة

...