2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

هل الغدة الدرقية لها علاقة بالسمنة

الإجابة :

هل الغدة الدرقية لها علاقة بالسمنة

إن من أحد أهم الأعراض التي تظهر على الشخص المصاب بخمول الغدة الدرقية هي زيادة الوزن؛ إذ إن الهرمونات التي تفرزها الغدة الدرقية مهمة في عمليات الأيض وهي المسؤولة عن حرق السعرات الحرارية، وهذا ما سنناقشه في مقالنا هذا.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (216ألف نقاط)

خمول الغدة الدرقية وانقاص الوزن

يمكنك اتباع النصائح التالية لمحاولة التغلب على زيادة الوزن عند الإصابة بخمول الغدة الدرقية:

  • تناول أدوية الغدة الدرقية بشكل صحيح: سيعطيك الطبيب الأدوية للحفاظ على مستويات مناسبة من الغدة الدرقية في الجسم، للوصول إلى هذا المستوى الطبيعي من هرمونات الغدة الدرقية، حاول أيضًا ألا تتناول أدوية أخرى بنفسك، واستشر طبيبك دائمًا قبل تناول أدوية أخرى.

  • التوقف عن تناول الجلوتين: تشير دراسات مختلفة إلى أن الجلوتين يمكن أن يعيق وظيفة الغدة الدرقية، لان تقليل تناول الجلوتين سيساعدك فى إنقاص الوزن حتى عندما تعاني من قصور الغدة الدرقية.

  • شرب الكثير من الماء: شرب الكثير من الماء هو أسهل طريقة للبقاء بصحة جيدة، وسوف يساعد أيضًا على إنقاص الوزن إذا كنت تعانى من قصور الغدة الدرقية ، شرب المزيد من الماء سيحسن عملية الأيض مما يعنى فقدان الوزن لأنه يقلل من الشهية وتحسين الهضم وطرد السموم من الجسم وتعزيز صحة الجلد.

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام: النظام الغذائي الخاص بك وحده لن يساعدك على فقدان الوزن، فإذا كنت تريد أي تغيير كبير فيجب عليك ممارسة الرياضة بانتظام، المفتاح الأساسى لفقدان الوزن إذا كنت تعانى من قصور الغدة الدرقية تحسين عملية الأيض، فإذا كان التمثيل الغذائي الخاص بك في حالة جيدة فسوف يحرق الدهون بكفاءة وسرعة أكبر، ويقلل أيضا من مستويات السكر في الدم، وتعزيز الهرمونات التى من شأنها أن تساعد على فقدان الوزن.

اسئلة متعلقة

...