0 معجب 0 شخص غير معجب
95 مشاهدات
في تصنيف وصفات بواسطة (143ألف نقاط)

أنواع الجبن في السوبر ماركت

3 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أنواع الجبن في السوبر ماركت

أنواع الجبن في السوبر ماركت، كما ويعرف بأن السوبرماركت يتضمن على أنواع عديدة ومتنوعة من الجبن، حيث تشمل هذه الأنواع على الجبن البيضاء و الفيتا و الاسطنبولي و الملح خفيف و الدوبل كريم و البراميلي و الرومي و الشيدر و الجودة و الموتزاريلا و القريش و الجبن السورية، وفي هذا السياق سسيتم التعرف على أنواع الجبن في السوبر ماركت.

أنواع الجبن الأبيض

الجبنة البيضاء هي أي نوع من أنواع الجينة التي تعطي طريقة التحضير منتجاً نهائياً له لون أبيض، بالتالي هو وصف عام يمكن أن يقصد أنواع الجبنة التالية:

جبنة عكاوي

جبنة الدمياطي

جبنة فيتا

جبنة الموتزاريلا

جبنة الماسكربوني

الكوارك

جبنة ريكوتا

جبنة سيريني

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
أنواع الجبن في مصر

أنواع الجبن في السوبر ماركت هو من الصناعات الغذائية العريقة في مصر ولها تاريخ طويل وهو جزء مهم من الغذاء المصري. هناك أدلة تشير إلى ان صناعة الجبن في مصر تعود لاكثر من 5000 سنة مضت منذ زمن سلالة الفراعنة الاولى. اشتهرت دمياط في العصور الوسطى بصناعة الجبن المخلل الابيض الناعم. كما استورد الجبن إلى مصر بكثرة. فالجبن الأصفر المشهور باسم «الرومي» يدل على أنه من صناعة بلاد الروم. يصنّع الجبن من حليب الجاموس والأبقار والأغنام والماعز والإبل. بالإضافة للاجبان التي يصنعها أهل الارياف لانفسهم خاصة جبن المش، أصبح هناك العديد من الاجبان المصنعة في معامل مملوكة للدولة أو للقطاع الخاص. يؤكل الجبن غالبا مع وجبة الإفطار كما يتم تضمينها في العديد من أطباق الطعام الرئيسية وهو عنصر يدخل في صنع الحلويات. يوجد مجموعة واسعة من أنواع مختلفة من الجبن المصري ومنها الأنواع التالية:

الجبن الاسطمبولي: وهو جبن ابيض يضاف إليه الشطة الحارة مما يعطيه طعم لاذع.

القريش: وهي جبنة مصنوعة من اللبن المُصفى المملح.

جبنة براميلي

الدمياطي: وهي من أنواع الجبن الابيض. اتخذت اسمها من مدينة دمياط التي اشتهرت بصناعتها. وتعتبر من الأجبان المصرية المحلية اذ ان هناك دلائل تشير إلى وجودها منذ عام 332 ق.م.

الحلومي: وهي كلمة قبطية تعني الجبن. وهي جبن ابيض يضاف اليه البهارات.

المش: هو من جبن القريش المخمر بمصل اللبن المملح لعدة شهور. يعتبر من أهم طعام الفلاحين. كما تستعمل نفس الطريقة مع جبن الرومي والابيض لإنتاج أنواع مختلفة من الميش.

شنكليش: الجبن الخمر ذو طعم حاد.

جبن رومي : وهو أكثر أنواع الجبن شيوعا في مصر ويقدم غالبا مع الخبز والسلطات والمخللات والفول والمربى في وجبة الإفطار المصرية.

أفضل أصناف الجبن في مصر

الجبن المثلثات يطلق عليه البعض الجبن النستو أو المطبوخ.

الجبن الفيتا فهو منخفض السعرات الحرارية، حيث يحتوي الجرام منه على 75 سعر حراري فقط، كما ويمكنك استخدامه لإعداد الساندويتشات، أو إضافته إلى البيتزا، أو إلى طبق السلطة الخاص بك.

الجبن القريش فهو يعتبر من أكثر أنواع الجبن انتشارًا في السوق المصري.

الجين الموتزاريلا وعلى الرغم من أن الجبن الموتزاريلا يعتبر من أنواع الجبن التي ارتبطت اسمها بالبيتزا، إلا أنه يعتبر من أكثر أنواع الجبن الغنية بالبروتين.

الجبن الرومي الذي من أشهر أنواع الجبن الموجودة في مصر، من ألبان البقر أو الجاموس.

 الجبن الكريمي وعلى الرغم من الإقبال الشديد على شراء الجبن الكريمي، إلا أن بعض المتخصصين يوصون بعدم الإكثار من تناوله.

جبن الريكوتا أو كما يطلق عليه جبن مصل اللبن.

الجبن الفلمنك الذي يعد من أشهى أنواع الجبن الموجودة في الأسواق المصرية، فهي مزيج من الجبن الكريمي المضاف إليه بعض الملوحة فهي أقرب إلى الجبن الجودة.

الجبن الشيدر الذي يعتبر من أنواع الجبن التي يفضلها البعض ويقبلون عليها بشكل كبير، خاصة لأنها منخفضة الأملاح، وذات مذاق شهي.

الجبن البارميزان الذي يعد من إحدى أنواع الجبن الإيطالية التي سميت بهذا الاسم نسبة إلى مدينة بارما في إيطاليا.

أنواع الجبن وأسعارها في مصر

يصل سعر العبوة بريزيدون مكونة من 8 قطع إلى 14 جنيهًا مصريًا، أما العبوة بريزيدون مكونة من 16 قطعة سعرها يصل إلى 26 جنيهًا مصريًا.

يصل سعر عبوة جبنة فيتا بلس دومتي 500 جم 18.25 جنيه مصري، بينما يبلغ سعر جبنة فيتا من بريزيدن 700 جرام حوالي 99.95 جنيه مصري، لكن يصل سعر الكيلو من الجبن الفيتا إلى 48 جنيهًا مصريًا.

يصل سعر الكيلو من الجبن القريش إلى 55 جنيهًا مصريًا.

يبلغ سعر جبنه موتزاريلا دومتي 300 جرام حوالي 42.90 جنيهًا مصريًا، كما ويبدأ سعر الكيلو من الجبن الموتزاريلا من 60 جنيهًا مصريًا.

يصل سعر جبن رومي قديم كامل الدسم من قتيلو 454 جرام حوالي 91.55 جنيه مصري، بينما يصل سعر الجبن الرومي القديم إلى 80 جنيهًا مصريًا، أما المتوسط فيصل إلى 70 جنيهًا مصريًا.

يبلغ سعر جبنة كريمي من قتيلو 250 جرام حوالي 29.15 جنيهًا مصريًا، بينما يصل سعر 500 جرام من الجبن الكيري الكريمي إلى 80 جنيهًا مصريًا.

يبلغ سعر زانيتي جبنة ريكوتا ٢٥٠ غرام حوالي 35 جنيهًا مصريًا، لكن يصل سعر الجبن الريكوتا في مصر إلى حوالي 100 جنيهًا مصريًا.

يصل سعر كيلو جبن فلمنك فريكو الكيلو إلى 165 جنيهًا مصريًا، كما ويتراوح سعر الجبن الفلمنك ما بين 120 إلى 125 جنيهًا مصريًا.

يبلغ سعر جبنة شيدر جرين لاند 400 جم حوالي 27.95 جنيهًا مصريًا، بينما يصل سعر الكيلو من الجبن الشيدر في الأسواق المصرية إلى 170 جنيهًا مصريًا.

يبلغ سعر عبوة زانيتي جبنة بارميزان حوالي 30.95 جنيهًا مصريًا، كذلك ويصل سعر الكيلو من الجبن البارميزان إلى 200 جنيهًا مصريًا.
0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
أصناف الجبن السويسري

: غرويير. إنها جبنة صفراء صلبة لها طعم مالح مع مسحة كريمية حلوة. يذوب بسهولة ، لذا فهو مناسب تمامًا لصنع الفوندو. راكليت. هذا هو أحد مكونات الطبق السويسري التقليدي ، وغالبًا ما يستخدم في شكل مبشور وذائب. إنه نوع شبه صلب ذو قوام كريمي لطيف. تيتي دي مويني. يُترجم الاسم على أنه “رأس الراهب” – وهو جبنة شبه صلبة ذات قوام كثيف ورائحة حارة وطعم دقيق. لقصها ، من المعتاد استخدام سكين خاص – فهي تزيل “رقائق الجبن” على شكل ورود جميلة. هذه ليست سوى بعض الأصناف التي يمكن شراؤها باستخدام كتالوج متجر LA MARE عبر الإنترنت. تحقق من قائمة الأسعار وتأكد من أن أسعار الجبن السويسري ستكون مربحة وبأسعار معقولة.

أنواع الجبن واسعارها

قال إيهاب شرابية، نائب رئيس شعبه الألبان بغرفة الإسكندرية التجارية، إن أسعار منتجات الألبان وخاصة الجبن شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الماضية بنسبة تتراوح بين 30 و70%.

وأرجع شرابية، ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع تكلفة المكون الأساسي في صناعة الجبن المعلب الفيتا والجبن الأبيض الطري وهو “الشورتنج” أو ما يعرف باسم اللبن البودرة.

وأضاف شرابية، أن أسعار اللبن البودر ارتفعت بعدما أصدرت إندونيسيا قرارًا بوقف تصديره وهي تنتج نحو 70% من إنتاج العالم.

وأشار شرابية، إلى أن أسعار الجبن الشيدر ارتفعت إلى 170 جنيها للكيلو مقابل 110 جنيهات للكيلو قبل الزيادة، بسبب ارتفاع سعر الدولار وارتفاع أسعارها عالميا لأن أغلب هذه الأصناف مستوردة.

وأوضح شرابية، أن أسعار الألبان مستقره بالأسواق وكذلك سعر الجبن الأبيض والرومي متوقعا ارتفاعا في الأسعار خلال الفترة المقبلة نتيجه ارتفاع أسعار الأعلاف ومدخلات إنتاج اللبن.

ويتراوح سعر كيلو اللبن الجاموسي بالأسواق بين 15 و17 جنيها، بينما يتراوح سعر كيلو اللبن البقري بين 6.5 جنيه و 7جنيهات وسجل سعر كيلو الجبن الرومي بين 90 جنيها و100 جنيه، بينما سجل سعر كيلو الجبن الأبيض بين 48 و50 جنيها، بحسب شرابية.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 81 مشاهدات
سُئل نوفمبر 23، 2022 في تصنيف منوعات بواسطة Nermin (225ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 117 مشاهدات
سُئل نوفمبر 18، 2022 في تصنيف وصفات بواسطة RN (216ألف نقاط)