0 معجب 0 شخص غير معجب
93 مشاهدات
في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة مجهول

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

في البداية وقبل الإجابة على سؤال ما هي طريقة التخلص من كلف الحمل؟، يجب معرفة أن الكلف هو عبارة فرط تصبخ للجلد ينتج عن زيادة الهرمونات بالجسم، أثناء الحمل، ويظهر على شكل بقع غامقة اللون حول الخدود والشفة العليا والجبين، كما يمكن أن يظهر أيضًا عند تناول حبوب منع الحمل.

طريقة التخلص من كلف الحمل

هناك بعض النصائح يمكنك اتباعها للتخلص من بقع الكلف والحصول على بشرة صافية ومن هذه النصائح ما يلي:

  1. البعد عن ضوء الشمس

وجود الكلف أمر شائع أثناء الحمل وهو أمر طبيعي وخاصة في فصل الصيف، حيث يساعد ضوء النهار وحرارة الشمس في تحفيز ظهور الكلف، من خلال تحفيز الخلايا المسؤولة عن إنتاج صبغة الجلد، لذا من أهم النصائح لتجنب ظهورة وعدم إنتشاره البعد كل البعد عن الضوء وأشعة الشمس ويمكنك هنا إستخدام واقي للشمس، وتجنب الخروج قدر الإمكان بساعات النهار الأولى وإرتداء النظارات الشمسية.

2- تجنبي حمامات البخار

تجنبي غرف البخار وحمامات البخار قدر الإمكان حتى لا تزيدي من ظهور الكلف، حيث تساهم الحرارة المفرطة التي تتعرض لها البشرة في تحفيز خلايا التصبغ الجلدية.

3- ابتعدي عن كريمات التفتيح العادية

كي تحصلي على طريقة التخلص من كلف الحمل ننصحك بالابتعاد عن كريمات التفتيح العادية، وأحصلي بديلا عنها على مكونات يمكنك استخدامها أثناء الحمل ومنها: حمض الكوجيك، وحمض الأزيليك، والأربوتين، والتي تساعد على تقليل الكلف ومنع خلاليا التصبغ من إنتاج الصبغات ويمكنك استشارة طبيبك أيضًا

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 130 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 135 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 149 مشاهدات
...