2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
المكونات

مكونات الخميرة: مئة وستون ملليلتراً من الماء الدافئ. مئة وخمسون غراماً من الدقيق. ملعقة كبيرة ونصف من الخميرة الفورية. مكونات العجينة: ستون غراماً من الزبدة اللينة. مئتان وثمانون غراماً من الدقيق. بيضتان. نصف ملعقة صغيرة من الملح. سبعون ملليتراً من الحليب السائل. أربعون غراماً من السكر. للتزيين: قرفة بودرة. سكر. شوكولاتة لينة. للقلي: زيت نباتي.

مكونات صلصة القهوة: ستون غراماً من الزبدة. رشة من الملح. مئة وعشرون غراماً من السكر البني. ملعقتان كبيرتان من القهوة سريعة التحضير. خمسون ملليلتراً من الحليب.
0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التحضير

  • تحضير الخميرة: خلط جميع مكونات الخميرة معاً وتركها لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين حتى تتخمر.
  • تحضير العجينة: خلط كلٍ من: الدقيق، والبيض، والحليب، والملح والسكر في وعاء معاً، ثم عجنهم لمدة ست دقائق. إضافة الزبدة اللينة بالتدريج للخليط مع عجنها لمدة أربع دقائق، ثم تغطيتها وتركها حتى تتخمر. فرد العجينة على سطح مرشوش بالدقيق، ثم تقطيعها إلى دوائر بقطاعة الحلويات ووضعها في صينية مرشوشة بالدقيق، وتغطيتها لتركها جانباً في مكان دافئ حتى تتخمر. وضع الزيت النباتي في مقلاة على النار وقلي الدونات على الجهتين، ثم إخراجها وتصفيتها على ورق النشاف لتزيينها حسب الرغبة.
  • تحضير صلصة القهوة: خلط كلٍ من: الزبدة، والحليب والسكر البني معاً، ثم وضع المزيج في قدر على النار وتركه حتى يغلي لمدة خمس دقائق.
  • إضافة القهوة للمزيج وخلطهم لمدة دقيقتين وإزالته عن النار

اسئلة متعلقة

...