1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

العادات الخاطئة التي يجب أن تتجنبها للحفاظ على ذاكرتك حتى مع تقدم العمر

الاجابة

1-عدم الحصول على النوم الكاف

إن الأشخاص الذين لا يحصلوا على قدر كاف من النوم يومياً، هم الأكثر عرضة لضعف الذاكرة.

أثناء اليوم، يحدث إصلاح وتجديد لكافة أعضاء الجسم، وإن لم نعطي أجسامنا وقت مناسب لهذه الوظائف، فسوف تحدث العديد من التأثيرات السلبية.

2-الشعور المستمر بالقلق والتوتر

إذا تمكنت من إيجاد طريقة للتخلص من التوتر والإسترخاء، فلتقم بهذا في أسرع وقت ممكن، حيث أن القلق المزمن يؤثر على صحة الدماغ.

3-عدم التعرض للشمس

يرتبط نقس فيتامين د بالتراجع المعرفي، وبالتالي يستلزم التعرض للشمس يومياً، حيث أن كثير من الأشخاص لا يحصلوا على حاجة الجسم من فيتامين د نتيجة عدم التعرض لأشعة الشمس.

4-نمط غذائي غير صحي

إذا كان نظامك الغذائي لا يحتوي على الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، فأنت معرض لتشوش الدماغ وزيادة فرص الإصابة بالنسيان.

5-الإستماع إلى الموسيقى الصاخبة

هناك صلة بين الإستماع إلى الموسيقى الصاخبة وفقدان السمع، ومشاكل في الذاكرة فيما بعد.

6-التدخين

يتسبب التدخين في ضعف وظائف القلب والرئة، مما يؤدي بدوره إلى إبطاء نقل الأكسجين إلى المخ، وعندما يقل الأكسجين الذي يصل إلى المخ، فهذا يعني ضعف وظائف الدماغ.

7-قلة الحركة والميل للكسل

إن البقاء دون حركة لفترات طويلة يمكن أن يؤثر على صحة الدماغ، فيجب أن تقوم بأنشطة بدنية وذهنية تساعد في تنشيط المخ والحفاظ على صحته.

8-تناول الأطعمة الدهنية

في حالة اتباع نظام غذائي غني بالدهون، تزداد فرص ضعف الوظائف الإدراكية بالدماغ، حيث تؤدي الدهون غير الصحية إلى تعطيل عمل الدماغ وارتفاع ضغط الدم والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

9-الإكثار من السكريات

أيضاً تؤدي الأطعمة الغنية بالسكر إلى ضعف الذاكرة، وذلك لأن ارتفاع مستوى السكر في الدم يسبب اضطرابات في وظائف بعض الإنزيمات بالجسم، مما يؤثر على الدماغ.

10-العمل أثناء المرض

عند الإصابة بنزلة برد أو أي مرض اخر يضعف من الجسم، فيستلزم الحصول على فترة من الراحة لحين التعافي من المرض.

اسئلة متعلقة