1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أوراق الجوافة والطمث

  • يوجد بعض الدراسات التي أثبتت أن تناول مستخلص أوراق الجوافة، يحد من الآلام المصاحبة لأعراض الدورة الشهرية، وذلك بغلي أوراق الجوافة، وشربها يهدئ مغص الطمث، والتي تغني عن شرب المسكنات التي يكون لبعضها أضرار جانبية.
  • ثمار الجوافة تحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، والتي بدورها تحارب الجذور الحرة، وتدافع عن الخلايا من التلف، كما أن تناول زيت أوراق الجوافة يمكن أن يكون مفعوله مقارب لبعض أدوية السرطانات، حيث يعمل على وقف نمو تلك الخلايا السرطانية، ويمكن استشارة الطبيب في ذلك.
فوائد الجوافة الصحية
فوائد الجوافة الصحية
  • كما أشرنا إلى أن الجوافة تحتوي على مضادات أكسدة قوية، فهي أيضا تضم مجموعة من الفوائد الأخرى منها الألياف الذائبة، والبوتاسيوم، والفيتامينات، والتي تساهم في تخفيض ضغط الدم المرتفع، عند مرضى الضغط، وتخفيف، وتعلي من نسبة الكوليسترول النافع، وتفعل العكس مع الكوليسترول الضار، وبهذه النتيجة تحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، نتيجة الإصابة بأمراض القلب بسبب انسداد الشرايين.
  • هي أيضا تساعد في خفض نسبة مرض السكري في الدم، ومع التناول المنتظم لمستخلص الجوافة، أو أكلها بدون قشرتها الخارجية،، تنظم نسبة السكري، وتخفف من مقاومة الدم للأنسولين، وتصبح أكثر فعالية في محاربة مرض السكري.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 111 مشاهدات
...