0 معجب 0 شخص غير معجب
95 مشاهدات
في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة (1.0مليون نقاط)
ما هي فوائد الكرز المجفف

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

فوائد الكرز المجفف

1. غني بمضادات الأكسدة

إن الكرز المجفف يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من الجذور الحرة، وتمنع النمو غير الطبيعي للخلايا وتلفها.

2. خفض مستوى الكولسترول

إذ يحتوي الكرز المجفف على مستوى عالي من البكتين (Pectin) وهو نوع من أنواع الألياف، الذي يساعد في ضبط مستويات الكولسترول الضار في الجسم، إذ يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

3. ضبط مستويات السكر

يحتوي الكرز المجفف على مضادات الأكسدة التي تعمل على تنظيم دخول السكر إلى مجرى الدم، ويقلل من حساسية الإنسولين، ويحمي من ارتفاع مستويات السكر بالدم.

4. تقليل أعراض النقرس

قد يساهم الكرز المجفف في التقليل من الإصابة ومن أعراض النقرس، إذ تم إجراء اختبار لمدة لإثبات فائدة الكرز المجفف لمرضى النقرس.

5. تخفيف ألم المفاصل

يساعد الاستهلاك المنتظم واليومي من الكرز المجفف على التخفيف من الام المفاصل.

6. تقوية الجهاز المناعي

يحتوي الكرز على مجموعة من الفيتامينات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، وتقليل الإصابة بالأمراض، مثل: فيتامين ج، وفيتامين هـ، وفيتامين أ.

7. تقليل الأوجاع والالتهابات

يساعد المستوى العالي من مضادات الأكسدة في الكرز المجفف على التقليل من الأوجاع والالتهابات التي تحدث في الجسم، ومن فوائد الكرز المجفف أنه يقوم بتهدئة وجع العضلات بعد القيام بالتمارين الرياضية.

8. حماية الجهاز الدوراني

من فوائد الكرز المجفف أنه يحتوي على مادة الكومارين (Coumarin)، وهي مادة تمنع حدوث الجلطات القلبية، بالإضافة إلى محتوى الكرز المجفف من الألياف التي تعمل على منع تراكم الكولسترول في الشرايين والأوعية الدموية.

9. يساعد على النوم

يعد الكرز المجفف من الأصناف الغذائية القليلة التي تحتوي على مادة الميلاتونين (Melatonin)، وهو هرمون يقوم بتنظيم دورات الاستيقاظ والنوم في الجسم، إذ إن استهلاك الكرز المجفف يساعد في الحصول على النوم العميق والمريح، ويخفف من نوبات الأرق.

10. دعم وظائف الجسم المختلفة

إن الكرز المجفف يحتوي على نسبة عالية جدًا من المعادن والفيتامينات التي تساهم بصورة مباشرة في دعم الوظائف الحيوية في الجسم، ويمكن تلخيص ذلك بالاتي:

  • النحاس: الكرز مصدر ممتاز للنحاس، الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، ويقوي الأنسجة ويحميها من الجذور الحرة.
  • فيتامين ج: أيضًا الكرز مصدر غني بفيتامين ج، والذي يعمل على التسريع من عملية التئام الجروح ومفيد للبشرة، كما يساعد في إنتاج الكولاجين ويقوي ويحمي الأنسجة.
  • فيتامين أ: إن الكرز المجفف من الفواكه الغنية جدًا بفيتامين أ، الذي يساهم في بناء ونمو الأنسجة والخلايا، ويقوي الجهاز المناعي، ويسرع من عملية التئام الجروح، ويحافظ على نضارة ولمعان البشرة.
مصدر المعلومه من يوتيوب : https://youtu.be/SlX3R39Jvis

اسئلة متعلقة