1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

مشروب لخفض السكر التراكمي

لا يوجد مشروب يساعد على خفض السكر في الدم بسرعة، لكن هنالك العديد من المشروبات التي تساعد على إدارة السكر في الدم، وفيما يلي مشروبات لتنزيل السكر في الدم:

الماء

قد يساعدك شرب كمية كافية من الماء في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن حدود صحية. بالإضافة إلى منع الجفاف، فهو يساعد الكلى على التخلص من السكر الزائد عن طريق البول. يساعد شرب الماء بانتظام على إعادة ترطيب الدم، وخفض مستويات السكر في الدم، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري.

القرفة

مكملات القرفة إما مصنوعة من مسحوق القرفة الكامل أو من مستخلص القرفة. تشير العديد من الدراسات إلى أنه يساعد تنزيل السكر. قد تساعد القرفة خلايا جسمك على الاستجابة بشكل أفضل للأنسولين. وهذا بدوره يسمح للسكر بالدخول إلى خلاياك، مما هذا المشروب لتنزيل السكر. الجرعة الموصى بها هي خلاصة القرفة 250 مجم مرتين يومياً قبل الأكل. بالنسبة لمكملات القرفة العادية (غير المستخلصة)، قد يكون من الأفضل تناول 500 مجم مرتين يومياً.

الحلبة

قد يُساهم شرب الحلبة في تنزيل السكر؛ حيثُ أظهرت دراسةٌ نُشرت في إحدى المجلات الطبية أنّ شرب بذور الحلبة المنقوعة في الماء الساخن يؤدي إلى تنزيل السكر لدى المُصابين بمرض السكري من النوع الثاني.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن مشروب لخفض السكر التراكمي

اسئلة متعلقة