1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد شاي الماتشا للبشرة

تعرف على 6 من فوائد الماتشا للبشرة:

1. تعزيز صحة البشرة

تعد الماتشا من الأعشاب التي تساعد في تعزيز صحة البشرة وتوفير الرطوبة والراحة لها وذلك عن طريق تجديد خلايا الجلد وتقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة.

كما أن الماتشا تعزز من مستوى الكولاجين وتساعد أيضًا على تحفيز دوران الأوعية الدقيقة في الجلد مما يجعل البشرة مشرقة ومتجانسة بسبب احتوائها على ميثيل زانتين (Methylxanthines) والعديد من الفيتامينات، مثل: فيتامين هـ ، وفيتامين ب2 المهمة للبشرة.

2. تقليل ظهور علامات الشيخوخة

تحتوي الماتشا على الكاتيشن (Catechin) وتحديدًا مادة الإيبيغالوكاتشين غاليت (Epigallocatechin gallate - EGCG) الذي يعمل على إبطاء ظهور علامات الشيخوخة عن طريق تعطيل الجذور الحرة في الجلد والتقليل من الإجهاد التأكسدي الذي قد يسرع من شيخوخة الخلايا.

3. حماية من الأشعة فوق البنفسجية

تحمي الماتشا من الاشعة فوق البنفسجية بسبب احتوائها على مركبات مضادة للأكسدة توفر حماية للبشرة وتقلل من خطر الإصابة بتلف الجلد الناتج عن أشعة الشمس الضارة.

كما تحفز الماتشا من إنتاج الإيلاستين (Elastin) الذي يساعد على الوقاية من سرطان الجلد التي تحفزه أشعة الشمس.

4. تقليل الالتهابات

تساعد الماتشا على علاج العديد من أمراض الجلد، مثل: الاحمرار الناتج عن الوردية، والأكزيما، والطفح الجلدي لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تعمل على تهدئة البشرة والحفاظ عليها منتعشة وصحية.

 

5. علاج البشرة المعرضة لحب الشباب

يعد من أبرز فوائد الماتشا للبشرة دورها في تخفيف ظهور البثور وعلاج البشرة المعرضة لحب الشباب، حيث أنها تعمل على تقليص المسام والتقليل من إنتاج الزيت مما يدعم من بنية الجلد، كما تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا تقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب.

6. تقليل الهالات السوداء تحت العين

تساعد الماتشا في التقليل من انتفاخ العيون والهالات السوداء والأكياس الداكنة تحت العين بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين ك الذي يعزز الدورة الدموية في البشرة.

 يمكنك مشاهدة معلومات اضافية عن  فوائد شاي الماتشا

اسئلة متعلقة

...