0 معجب 0 شخص غير معجب
139 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

كم عمر حامد الغامدي

معلومات عامة

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

كم عمر حامد الغامدي

الاجابة هي

حامد الغامدي (8 فبراير 1960) ، مذيع إذاعي وتلفزيوني سعودي ، من مواليد الباحة ، مشهور ببرنامجه الشهير "قناة المشاهدين" ، القناة الأولى (تلفزيون سعودي).


60 سنة
8 فبراير 1960

كم عمر حامد الغامدي


5 الموارد والروابط الخارجية
تدريسه
حصل على بكالوريوس في اللغة العربية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
حاصل على درجة الماجستير في (سياسة إدارة وسائل الإعلام) من (جامعة جنوب كاليفورنيا) في الولايات المتحدة الأمريكية.
الجوائز
حصل على (المركز الأول) في دورة متخصصة في (العربية والإغراق) من معهد الإذاعة والتليفزيون بجمهورية مصر العربية.
حصل على (المركز الأول وشهادة التميز) في دورة خاصة في (المقابلات التلفزيونية) من المركز العربي للتدريب الإذاعي والتلفزيوني بدمشق.
فاز (بالمركز الأول) كأفضل مذيع في عدد من الاستفتاءات الصحفية في المملكة ودول الخليج.
أعماله
مذيعة أخبار ومقدمة ومقدمة للتلفزيون السعودي.
مذيع مذيع لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني في بعض زياراتهم الرسمية خارج المملكة.
عمل مع محطة MBC في المملكة العربية السعودية.
تم إعدادها وتقديمها لبرامج ومسابقات متنوعة ، بما في ذلك:
سباق المشاهدين.
مسابقات المسرح.
سباق مع الساعة.
مجلة تلفزيونية.
ما يسأل المشاهدون.
نختار لك.
المشي الثلاثاء.
بار الفنون.
سباق المشاهدين

كم عمر المذيع حامد الغامدي

ومن أبرز البرامج التي قدمها حميد الغامدي لوسائل الإعلام برنامج المسابقات الجماعية ، بدأ سباق المتفرجين عام 1998 واستمر حتى عام 2004 ثم توقف لعدة سنوات ، وعاد مرة أخرى بقرار من وزير الثقافة. والمعلومات عبدالعزيز خوجة في 2009 و 2010 من خلال القناة الأولى (تلفزيون سعودي) في 2011 ، تم عرضها على القناة السعودية الرياضية

الاسم الكامل حامد الغامدي Careers Media Media تاريخ الميلاد 1960-02-08 (العمر 60) الجنسية المملكة العربية السعودية مكان الميلادالمملكة العربية السعودية ، مدرسة جامعة الباحة للإمام محمد بن سعود ، جامعة جنوب كاليفورنيا

حول حامد الغامدي

حامد الغامدي ، المذيع والصحفي السعودي ، الذي شق طريقه إلى الإعلام المشهور بجهوده. وذلك بعد أن مر بمراحل قاسية في بداية حياته ، من رعي الأغنام إلى الزراعة ، حيث واصل دراسته وحصل على درجات عالية وبدأ مسيرته الإعلامية الغنية بالإنجازات. تعرف على السيرة الذاتية والإنجازات والحكم والأقوال وجميع المعلومات التي تحتاجها حول حامد الغامدي.

بدايات حامد الغامدي

وُلد الصحفي حامد الغامدي في الباحة بالمملكة العربية السعودية في 8 فبراير 1960 م.

نشأ الغامدي في مدينته الباحة ، وتعلم في مدارسه ، حيث التحق بعد المدرسة الابتدائية في معهد الباحة العلمي ، الذي كان مهتمًا بتدريس اللغة العربية وعلوم القرآن.

بالإضافة إلى دراسته ، كان يساعد عائلته في رعي الأغنام والزراعة ، وكان يقف بجانب والده في المناسبات والعطلات في متجر المكسرات.

بعد المعهد العلمي ، انتقل إلى الرياض لمتابعة دراسته الجامعية ، حيث التحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وحصل على درجة البكالوريوس في اللغة العربية.

ثم واصل دراسته لدرجة الماجستير في سياسة إدارة وسائل الإعلام من جامعة جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

إنجازات حامد الغامدي

تباينت إنجازات المذيع المخضرم حميد الغامدي ، بوجهها المبهج ومظهرها الجميل.

كما تنوعت أعماله بين تقديم النشرات الإخبارية وتقديم البرامج الترفيهية ومرافقة كبار الشخصيات في المنتديات الرسمية.

عمل الغامدي كمذيع أخبار ومقدم برامج على التلفزيون السعودي. كما قدم العديد من البرامج الترفيهية ، كان من أبرزها: برنامجه الشهير "سباق المتفرجين" ، الذي منحه شهرة كبيرة على مستوى الخليج والعالم العربي.

سباق المشاهد هو برنامج منافسة مسلية تم إطلاقه في عام 1998 واستمر عرضه على القناة السعودية الأولى في رمضان كل عام حتى عام 2004.

كم عمر الفنان حامد الغامدي

كشف مقدم الإعلام والتليفزيون "حامد الغامدي" ، المشهور ببرنامج "سباق المشاهدة" ، عن رعايته للأغنام ، وبيع المكسرات ، والمشاركة في الزراعة أثناء نشأته في منطقته. بهاء ، قبل أن يبث سمعته بالعمل في مجال الإعلام والتلفزيون الذي أمضى فيه 40 سنة قبل أن يختار الغياب عندما يشعر أن المحترف بعيد عن المشهد.

وعن سبب توقفه عن برنامج "المشاهدة" رغم نجاحه وجماهيره العربية التي حققها خلال 12 موسماً ، أوضح الغامدي أن ذلك قد يكون بسبب إيجاد برنامج جديد ، لكنه عاد ليكتفي بالقول "لدي لا اجابة!"

ومازال الغامدي يتذكر بكل فخر واعتزاز كلام الأمير سلطان بن عبد العزيز رحمه الله وقدمه على قدراته ، قائلا إنه "حصل على شهادة لا يستطيع الحصول عليها من أي جامعة في العالم. ".

في اللحظة التي قرر فيها التوقف عن إدارة وسائل الإعلام ، قال: "بعد 4 عقود وبلغت السن القانوني ، تقاعدت ، وبتقاعدي ، تعهدت ببقية حياتي إلى شيئين: أولاً ، أقترب أكثر من الله وثانياً: أكرس المزيد من الوقت لعائلتي وأصدقائي بعد أن خطفني الإعلام حول المشهد العائلي والاجتماعي خلال السنوات الماضية ، معلناً أنه لن يعود إلى سباق المتفرج والآخرين ، تاركاً الفرصة للوجوه الشابة.

وتذكر نشأته البسيطة في الباحة ، حيث درس في المعهد العلمي ، قائلاً: "بدأت حياتي في الباحة كمزارع وراعي بجانب دراستي ، ثم انتقلت إلى الرياض لإكمال دراستي الجامعية في مشيراً إلى أنه كان يعمل في بيع المكسرات في أيام العطل في مكان يملكه والده في مكة المكرمة ، مشيراً إلى أنه بعد عودته من المدرسة ، سيذهب إلى رعي الأغنام أو يشارك في الزراعة ، إلى جانب كتبه المدرسية.

ولا يزال يتذكر "الغامدي". الدرس الذي تلقاه من الملك سلمان بن عبد العزيز مذكّراً بقوله: "ذات يوم كان هناك معرض للمملكة بين الأمس واليوم في دولة المغرب ، وافتتحه الملك فهد بن عبد العزيز والملك الحسن الثاني. رحمهم الله ، وكان الملك سلمان: في ذلك الوقت كان أمير الرياض المشرف على هذا المعرض ، لذلك جاء قبل الاحتفال بليلة ، فسألني: ما هو برنامجك؟

رد عليه الملك سلمان: "اجعلها كلمة واحدة بدلاً من كلمتين ، أيها المذيعون تتحدث كثيرًا ، وإذا جاء الضيف ، فلن يجد ما يتحدث عنه". وأضاف الغامدي: "منذ ذلك الحين بدأت مرحلة جديدة من مرحلة" التقصير "في السؤال أو الإجابة وتعلمت درساً لن أنساه. في الاختصار".

وحول النجاح الذي حققه "سباق المشاهدين" ، مع انطلاقه ، أشار الغامدي إلى أن بعض التقديرات التي قدمتها شركة الاتصالات في بعض الحلقات أشارت إلى وجود أكثر من 5 ملايين محاولة اتصال ، في وقت كان قلقًا بشأن فشله وعدم اهتمامه به ، وحرصه على تقديم برنامج مختلف بمعايير مهنية "، مشيرًا في هذا الصدد إلى تميز كونه من أكثر الناس قلقًا على الرغم من ثقته بالله ، ثم نفسه ، قدراته وزملائه.

كم عمر الفنان حامد الغامدي

وكشف الغامدي بمناسبة الصورة التي جمعتها مع الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي أنه كان مع الوفد الإعلامي المرافق له لتغطية زيارة الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله عندما كان ولي العهد. في ذلك الوقت والذي جاء بهدف رفع العقوبات عن ليبيا بسبب قضية لوكربي ".

قبل وصول الملك عبد الله بوقت قصير إلى مقر الاحتفال ، سأل القذافي عن المسؤول الإعلامي الذي كان في ذلك الوقت "الغامدي". وطلب منه تصوير مشاهد الاحتفال بذبح الإبل والأبقار والأغنام تكريما لضيف ليبيا الملك عبد الله. بعد كل المساعي الحميدة للملك عبد الله رحمه الله لرفع العقوبات عن ليبيا من خلال محاولة الاغتيال الفاشلة. "

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 8.4ألف مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 174 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 827 مشاهدات
...