0 like 0 dislike
819 views
in معلومات عامة by anonymous

كم عدد ابناء الرسول

معلومات عامة

كم عدد ابناء الرسول

كان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو الغرض من إرسال الله - تعالى - إلى جميع الرسل لدعوة العبادة الحق في العبادة ، وتوحيده ، وعدم المشاركة فيه ، وكان أول رسول أرسل نوحًا عليه الصلاة والسلام كان آخرهم محمد صلى الله عليه وسلم. : (ماكان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين) ، وما يميز رسول الله عن غيره من الرسل هو أن الله عز وجل أرسل إلى الله تعالى سبحانه وتعالى لله ولشعب الله ولجميع شعب الله. الناس في طريقهم إلى الحقيقة ، وإرشادهم إلى الشيء الصحيح ، وطردهم من خلال الوهم والانحراف. كانت ولادة رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يوم الاثنين ليلة الثاني عشر من ربيع الأول في عام الفيل ، وكان مكان ولادته في المنزل. عن أبي طالب في أهل بني هاشم ، ولكن حكمة الله تعالى نزلت في نشأته يتيمًا ، حيث مات الله أبيه قبل ولادته ، وحين بلغ الست سنوات أمه آمنة توفي بنت وهاب ، وبعد ذلك كفله جده عبد المطلب ، وبعد وفاة جده رعاه عمه أبو طالب ، وكان عمره ثماني سنوات. تزوج رسول الله صلى الله عليه وسلم من السيدة خديجة بمكة المكرمة ، وكان عمره خمس وعشرون سنة ، وأعطاه الله لأبناء الذكر والأنثى ، والحكمة أن الله سبحانه وتعالى يزوده بالأولاد إلى أن تكتمل غريزته إنسانية كاملة ، وتنفق رغبة النفس البشرية في محبة الأطفال ووجودهم ، بينما الحكمة في فقدان رسول الله لأبناءه الذكور. في سن مبكرة ؛ الحكم هو أيضاً مذل الرسول ، لأن الله تعالى هو الذي يلعن هذا ، والأكثر تضرراً هم الأنبياء ، وولائهم أشد من غيرهم. أولاد الرسول صلى الله عليه وسلم عدد سبعة من أبناء رسول الله - صلى الله عليه وسلم - سبعة من الذكور والإناث ، وله ثلاثة ذكور ، ولديه أربع إناث ومن المتفق عليه أن جميع أولاده من السيدة خديجة بنت خويلد باستثناء إبراهيم وهو نجل السيدة مريم القبطية وجميع أبنائه مات في حياته باستثناء السيدة فاطمة ماتت بعده. وفيما يلي تلخيصاً سهلاً لكل من أولاده صلى الله عليه وسلم: أولاد الرسول من أبناء النبي صلى الله عليه وسلم من الذكور الثلاثة. هم: القاسم: هو أول مولود لرسول الله قبل نبوءته ، وهو أيضا أول من ينتقل إلى صاحبه الأعلى وكان النبي يدعى أبو القاسم فيما يتعلق به. . عبد الله: سمي بعنوانين: الطيب والنقي ، وكان هناك اختلاف في ولادته ، سواء ولد قبل النبوءة أو بعدها ، وصحيح القول أنه ولد بعد النبوة ، ومات في سن مبكرة في مكة. ابراهيم.

1 Answer

0 like 0 dislike
by anonymous
 
Best answer

كم عدد ابناء الرسول

الاجابة هي

كم عدد ابناء الرسول من السيدة خديجة

تزوج النبي صلى الله عليه وسلم خديجة - رضي الله عنها - في مكة المكرمة ، البالغة من العمر خمسة وعشرين سنة ، أي قبل خمس عشرة سنة من بعثتها ، وبقيت مع النبي - صلى الله عليه وسلم - حتى كرمه الله برسالته ، فآمنت به وساعدته ، وماتت قبل الهجرة بثلاث سنوات ، أمّ المؤمنين خديجة - رضي الله عنها - العديد من الخصائص التي تتخصص فيها ، منها: أن أبناء الرسول - صلى الله عليه وسلم - هم جميعًا ما عدا إبراهيم - عليه السلام - وهم القصيم ، عبد الله ، زينب ورقية ، أم. كلثوم وفاطمة - رضي الله عنهما -.
إن شاء الله سيموت الولدان الواحد تلو الآخر ولم يعشوا طويلاً .. أما البنات فقد تزوجن لأحسن الصحابة - رضي الله عنهن - ومات ثلاثة منهم في حياة الرسول - صلى الله عليه وسلم - والرابع انضم إليه بعد ست سنوات من وفاته.

كم عدد ابناء الرسول صلى الله عليه وسلم

الحمد لله

الرسول صلى الله عليه وسلم كان له أبناء وبنات أولهم القاسم ولد به ولد وقيل أنه عاش حتى ركب الحيوان وسار عليه. النجيبة ، ثم زينب وقيل أنها أقدم من القاسم ، ثم الرقية ، أم كلثوم ، وفاطمة ، وقيل في كل منهم أنهم أكبر من شقيقتها أبلغت عن سلطة ابن عباس أن رقية السنة الثلاثة وأم كلثوم كانت أصغرهم ، ثم ولد له عبد الله ، وما إذا كان قد ولد بعد النبوة أو قبله ، فبعضه صحح بعضهم أنه ولد بعد النبوة و هل هو الطاهر والنقي أو شخصان آخران على حد قولهما ، وصحيح أنهما لقبان له والله أعلم وهذه كلها من خديجة ولم يولد له من زوجة أخرى ، ثم ولد له إبراهيم من سر ماريا القبطية في السنة الثامنة من الهجرة زيادة) المعاد تدويرها 1/103.

إن أبناء وبنات النبي كلها من زوجته أم المؤمنين خديجة رضي الله عنها إلا إبراهيم.

1- القاسم

2- عبدالله.

3- ابراهيم.

الإناث:

1- زينب.

2- رقية

3- أم كلثوم.

4- فاطمة.

ومات جميع أولاده صلى الله عليه وسلم في حياته ما عدا فاطمة لأنها اعتقلت بعده رضي الله عنها.

كم عدد ابناء الرسول واسمائهم

كم عدد أبناء وبنات الرسول؟

لا خلاف بين المؤرخين على أن الله سبحانه وتعالى رحمه الله صلى الله عليه وسلم أبناء ذكور وإناث ، لكن أقوال الحداثيين والمؤرخين اختلفت في عدد أولاده. وصلى الله عليه وسلم) ، فعدد بعضهم ستة والبعض الآخر سبعة.
وذكر الباحث ابن شهر أشوب أن هناك سبعة أبناء ونساء من الرسول صلى الله عليه وسلم.
أما الذكور فهم: القاسم وعبد الله - ووالدتهما السيدة خديجة وإبراهيم ووالدتها ماريا القبطية.
أما الإناث فهن: زينب ، رقية ، أم كلثوم - آمنة - وفاطمة ، كلهم ​​السيدة خديجة.
يتبين من كلماته أنه لم يولد للنبي من زوجاته غير ما ذكر ، ولا يوجد من يتبع النبي إلا لمن ولد فاطمة .
ومحدّث الكليني قال: ... وخديجة تزوجا وهو نجل لبضع وعشرين سنة قبل فولد منه بدافع (صلى الله عليه وسلم) و رقية ، و زينب وأم كلثوم له وفاطمة رضي الله عنها
ثم قال وروى أنه لم يولد بعد المبعوث إلا فاطمة (رضي الله عنها) 

أولاد النبي محمد من الذكور
يبلغ عدد أبناء الرسول صلى الله عليه وسلم سبعة ذكور وإناث ، وله ثلاثة ذكور وله أربع إناث ، ومن المتفق عليه أن جميع أولاده من السيدة. خديجة بنت خويلد ، باستثناء إبراهيم ، هو نجل السيدة مارية القبطية ، وجميع أبنائه ماتوا. في حياته ماتت السيدة فاطمة من بعده

Related questions

...