0 like 0 dislike
8.4k views
in معلومات عامة by anonymous

 كم عدد عظام سمك القرش

معلومات عامة

كم عدد عظام سمك القرش

كم عدد عظام سمك القرش, تكثر الأسئلة أحياناً حول حياة البحار والأسماك وخاصة أسماك القرش التي تُعرف بشراستها وانقضاضها على الفريسة في لحظة الغفلة , ولذلك في هذا المقال سنتكلم عن سمك القرش, تابع المقال.

1 Answer

0 like 0 dislike
by anonymous
 
Best answer

 كم عدد عظام سمك القرش

الاجابة هي

أسماك القرش

توجد أنواع كثيرة لأسماك القرش والتي غالباً ما توجد في المحيطات ، بأحجام متغيرة للغاية ، تتراوح من 20.32 سم إلى 12.19 متر. القرش هو مفترس شرس مع حواس قوية للسمع والوشم والبصر ، حيث يسمح حاسة الشم باكتشاف رائحة الفريسة عن بعد ، مما يجعلها رؤية تراها Sharp بوضوح حتى في الضوء المنخفض لعمق المحيط ، وتتغذى أسماك القرش على اللحوم والحيوانات الكبيرة مثل الأختام والعوالق الصغيرة أو الكريل والأسماك التي تشمل أسماك القرش الأخرى ، وتجدر الإشارة إلى أن يعود تاريخ وجود القرش إلى مئات الملايين من السنين.

أنواع أسماك القرش


توجد الكثير من أسماك القرش التي هي متنوعة بقدر ما هي شرسة, وأنواعها لا يقل عن 400 نوع , ومنها :

قرش الحوت: وهو أكبر أنواع سمك القرش ، ويبلغ وزنه حوالي 34000 كجم ، ويبلغ طوله 19 مترًا ، ويتغذى على الكائنات الحية الصغيرة مثل: القشريات والعوالق.
القرش المتشمس: ثاني أكبر سمكة قرش ، يبلغ وزنها سبعة أطنان وطولها حوالي 12 مترًا ، ويتغذى على العوالق الصغيرة.
قرش ماكو : قرش ماكو هو أسرع أنواع أسماك القرش ويعيش في البحار الاستوائية المعتدلة.


حياة سمك القرش


غالباً ما تكون أسماك القرش نشيطة في المساء للحصول على الطعام ، وتهاجر بعض الأنواع لمسافات كبيرة للتغذية والتكاثر ، وهناك أنواع تعيش بشكل فردي وغيرها تعيش في مجموعة ، هناك أنواع من أسماك القرش تهاجم وتفاجئ فرائسها مثل القرش الأبيض الكبير والأنواع الأخرى التي تتغذى عن طريق فتح فمها على نطاق واسع بما يكفي لالتقاط أكبر قدر من العوالق والكريل مثل سمك القرش.

كم عدد عظام سمك القرش

الاجابة: اسماك القرش ليس لديها عظام .

Related questions

...