0 معجب 0 شخص غير معجب
128 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

حقوق العامل عند نهاية عقد العمل المؤقت

الاجابة

  • لا يجوز للعامل إنهاء عقده المؤقت حتى لو تجاوزه مدة عمله الخمس السنوات دون إنهاء عمله، كما أنه إذا أستمر الطرفين في تنفيذ العقد يعتبر هذا تجديد العقد لفترة غير محددة، يمكن للعامل المستقيل إلغاء استقالته كتابيًا خلال أسبوع من تقديمه.
  • يمكن للعامل إنهاء عقد العمل بشكل سليم إذا أخل صاحب العمل بأحد الإلتزامات القانونية في العقد، كذلك إذا أخل صاحب العمل بلائحة النظام الخاصة بالمؤسسة، وأيضًا إذا قام صاحب العمل بالاعتداء على العامل أو أحد من أقاربه.
  • يستحق العامل عند وصوله لسن الستين مكافأة نصف شهر عن أول خمس سنوات قضاها في العمل، ومكافأة شهر كامل عن كل سنة بعد الخمس سنوات هذه، كما يحق للعامل الحصول على شهادة خبرة من المؤسسة بعد إنهاء عمله.
  • كما أن لورثة العامل الحق في الحصول على مرتب شهرين كاملين، وكذلك منحة من المؤسسة تعادل مرتب ثلاث شهور، وكل نفقات جنازة المتوفى مسؤولة من المؤسسة وذلك إذا توفي أثناء تواجده في فترة العقد المبرم بينه وبين المؤسسة.
  • كذلك يحق للعامل الحصول على يوم في الأسبوع للبحث عن عمل أخر أو ما يقارب الثماني ساعات في حالة إنهاء عقده من قبل صاحب العمل، كما له الحق في الحصول على كل التأمينات وسداد ضريبة الدخل عنه من خلال المؤسسة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 336 مشاهدات
...