1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طرق تنحيف الكرش بدون رجيم

هناك مجموعة من الخطوات الفعّالة في تنحيف الكرش، وتساعد على حرق الدهون المتراكمة في معظم مناطق الجسم، ولكن بشرط إتباعها بنظام دون الإخلال بأي خطوة منها، وهما:

تذوق الطعام

يجب عدم الإسراع عند تناول الطعام، فالأصح هو البطء قدر الإمكان، ومضغ الطعام جيداً، فهذا من شأنه تقليل كمية الطعام والشعور بالشبع بشكل أسرع، بالإضافة إلى راحة المعدة نتيجة للمضغ الجيد للطعام.

الحصول على قسط كافي من النوم

أثبتت دراسة أجريت في جامعة ميتشجان أن النوم لساعات أطول يسد الشهية تجاه الطعام، ويساهم في تقليل الوزن  بنسبة 7 كيلو غرام في السنة، كما أنه يُقلل معدل السعرارت الحرارية بنسبة 6%.

استبدال وجبة العشاء

فبدلاً من تناول الأطعمة الغنية بالدهون قبل النوم يُفضل شرب عصير الليمون، وتناول الفواكه والخضراوات التي من شأنها حرق الدهون بشكل أسرع، وعدم الشعور بالجوع.

شوربة الخضار

يُفضل دائماً قبل تناول وجبة الغداء تناول طبق من شوربة الخضار قليلة الملح؛ لأنها تعطي إحساس بالشبع بشكل أسرع، وبالتالي لا يتناول الفرد كميات كبيرة من الطعام.

تبديل الأطباق

عند تناول الطعام، أو شرب المشروبات الغنية بالسكر يُفضل استخدام الأطباق المسطحة بدلاً من الغويطة، والأكواب الرفيعة الطويلة بدلاً من الواسعة العميقة، فهذا من شأنه تقليل كمية الطعام.

تجنب الوجبات الجاهزة

يجب الابتعاد قدر الإمكان عن الوجبات الجاهزة والسريعة، وتناول الوجبات الرئيسية في البيت لمدة خمسة أيام على الأقل في البيت؛ وذلك لأن الوجبات السريعة غنية بالدهون الضارة والتي تسبب السِمنة.

مضغ العلكة

من أهم الأمور التي تساعد على تقليل كمية الطعام، ويُفضل تناولها بين الوجبات لتعطي إحساس بالشبع عن طريق سد الشهية، وخاصةً العلكة المُرة الخالية من السكر.

شرب الماء

الماء من أهم المشروبات التي تساعد على طرد السموم من الجسم، وتساعد أعضاء الجسم على القيام بوظائفها الحيوية، كما أن الماء يساعد على حرق الدهون المتراكمة بالبطن.

تغيير العادات الغذائية

بدلاً من تناول المشروبات الغازية والعصائر المعلبة يجب استبدالها بالمشروبات الطبيعية الخالية من السكر والمواد الحافظة، كذلك يجب الابتعاد التام عن شرب الكحوليات، وتجنب التدخين.

ممارسة الرياضة

الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية وخاصةً رياضة المشي بشكل يومي يساعد بشكل فعال في تنحيف الكرش، والخصر، والأرداف، والحصول على وزن وجسم مثالي.

النظام الغذائي السليم

فهذا النظام يضمن لك تناول الطعام المفضل ولكن بكميات معتدلة وبطرق معينة من خلال حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم، والتركيز على الأطعمة الحارقة للدهون، وتنظيم تناول الوجبات، وعدم تناول الطعام قبل النوم مباشرةً.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 124 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 101 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 92 مشاهدات
...