1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (180ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

محاذير عند تناول قشرة المانجو

قد تحتوي على بقايا المبيدات :  يتم التعامل مع العديد من الفواكه والخضروات بالمبيدات الحشرية لمكافحة العدوى البكتيرية والحشرات التي قد تضر المحاصيل. وفي حين أن تقشير جلد المانجو يقلل من استهلاك هذه المواد الكيميائية التي يحتمل أن تكون ضارة ، فإن تناول القشرة يزيد من احتمالية دخول المبيدات إلى جسم الإنسان .  ، وتربط البحوث بين التعرض للمبيدات وبين التعرض للآثار  الصحية السلبية ، مثل تعطل نظام الغدد الصماء ، ومشاكل الإنجاب وزيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. لذلك من المهم أن تضع في اعتبارك أن هذه الآثار مرتبطة بشكل أساسي بالتعرض الروتيني العالي للمبيدات ، وليس الكميات الصغيرة التي يتم تناولها بسبب تناول قشرة المانجو.

قد يسبب الحساسية :  تحتوي قشرة المانجو على urushiol ، وهو مزيج من المواد الكيميائية العضوية الموجودة أيضًا في اللبلاب السام والبلوط السام  ، مركبات  Urushiol يمكن أن تعزز استجابة الحساسية لدى بعض الناس ، وخاصة أولئك الذين لديهم حساسية من اللبلاب السام وغيرها من النباتات الثقيلة.

انتبه إلى أن تناول قشرة المانجو قد يسبب طفح جلدي وحكة وتورم في جلدك.

الطعم الغير مستحب :  على الرغم من أن ثمار المانجو حلوة وناعمة وممتعة للأكل ، إلا أن قوام وطعم جلد المانجو قد يبدو غير شهي. ، حيث إنها سميكة نسبيًا ، ويصعب مضغها وذوقها قليلاً. و لذلك فعلى الرغم من فوائده الغذائية ، فإن الملمس الليفي والطعم الغير الجذاب لقشرة  المانجو قد يزهدك في تناولها .

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 105 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 111 مشاهدات
...